عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزارة الكهرباء: لدينا احتياطى من الطاقة الكهربائية يكفى الاحتياج ويوجد فائض للتصدير

تحيا مصر

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمى بأسم وزارة الكهرباء، إن خطة الدولة المصرية لترشيد الاستهلاك هى خطة سوف تعود بالنفع على الاقتصاد المصرى، مؤكدا على أنه لا يوجد أى عجز فى الطاقة الكهربائية في مصر.

تحيا مصر 

مصر لديها احتياطى من الطاقة الكهربائية يكفى الاحتياج
 

وأضاف أيمن حمزة، عبر مداخلة هاتفية في برنامج “خط أحمر” المذاع علي قناة “الحدث اليوم”، أن الدولة المصرية لديها احتياطى من الكهرباء يكفى كافة الاحتياجات ويوجد فائض للتصدير، موضحا أن الدولة لديها احتياطى من الكهرباء يتخطى ١٣ ألف ميجا وات.

وتابع أيمن حمزة أن الهدف من قرارات رئيس الوزراء بشأن ترشيد الطاقة هو تعظيم الاستفادة من الغاز الطبيعي، مؤكدًا على أن درجة حرار التكيف على درجة حرارة ٢٥ مناسب للغاية وكل درجة أقل من ٢٥ تزيد من الاستهلاك الكهربائي.

 قرارات رئيس الوزراء بشأن ترشيد الاستهلاك الكهربائي 

وناشد المواطنين بأهمية مشاركة الدولة والحكومة فى الإجراءات التى أتخذتها بشأن ترشيد الاستهلاك، مضيفا أن ترشيد الاستهلاك سوف يعود بالنفع عليهم فى  فاتورة الكهرباء وفى نفس ذات الوقت سوف يكون لهم دور ايجابى و مؤثر فى مجتمعهم.

وأكد أيمن حمزة على أن تخفيض الإضاءة سوف يساهم فى ترشيد الاستهلاك ولن يتعارض هذا مع النواحى الأمنية، قائلا "احنا بنتكلم عن الإضاءة الزيادة عن الاحتياج مثل الإضاءة الخارجية المبانى الحكومية والهيئات". 

تابع موقع تحيا مصر علي