عاجل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 الموافق 04 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحيا مصر ينشر السيرة الذاتية لـ أحمد سمير وزير الصناعة والتجارة الجديد

أحمد سمير وزير الصناعة
أحمد سمير وزير الصناعة والتجارة

اختيرالنائب أحمد سمير رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، وزيرا للصناعة والتجارة، وذلك  ضمن التعديل الوزاري الجديد فى حكومة الدكتور مصطفي مدبولي.

ينشر تحيا مصر السيرة  لـ  أحمد سمير وزير الصناعة والتجارة

النائب أحمد سمير، ولد في 17سبتمبر 1974 بمحافظة الجيزة، و اختير رئيسا للجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب خلال الفصل التشريعي الثاني للبرلمان.

وشغل أحمد سمير، نائب رئيس مجلس الإدارة في "شركة القناة للبلاستيك"، و نائب رئيس جمعية مستثمري أكتوبر، وكذلك عضو مجلس أمناء "مدينة 6 أكتوبر" منذ فبراير عام 2015.

النائب أحمد سمير، يعد  ثانى وزير يتم اختياره ضمن التعديلات الوزارية من جانب نواب البرلمان فى الفصل التشريعى  الأول، حيث تم اختيار الدكتور على مصيلحى، رئيس لجنة الشئون الإقتصادية فى حينها وذلك لوزارة التموين،  بينما اختير النائب أحمد سمير وزيرا للصناعة  والتجارة خلفا للدكتور نفين جامع.

وفي كلمته، بالجلسة الطارئة لمجلس النواب، قال أحمد سمير: «أوجه رسالة شكر لمجلس النواب، التي قضيت فيه 7 سنوات، من أفضل أيام حياتي، تعاونا بقدر الإمكان، أننا نطلع منتج جيد ونقوم بدورنا على أكمل وجه».

وأضاف: « احنا زملاء من ٧ سنين ياريت تخفوا عليا .. انا دلوقت في موقع المسائلة».

وتابع: «أشكركم جميع من أصغر فرد في المجلس تعامل معي خلال السبع سنوات الماضي، وصولا للمستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب».

واختتم: «رسالتي للشباب اشتغل واعمل اللي عليك وهتلاقي فرصتك جاتلك».

التعديل الوزراي

مادة 129 من لائحة مجلس النواب تنص على أنه لرئيس الجمهورية إجراء تعديل وزارى بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء، ويرسل كتابا بذلك إلى مجلس النواب يبين فيه الوزارات المراد إجراءُ تعديلٍ فيها, ويعرضه رئيس المجلس فى أول جلسة تالية لوروده.

وفى غير دور الانعقاد تتم دعوة المجلس لجلسة طارئة لمناقشة القرار خلال أسبوع من ورود كتاب رئيس الجمهورية للبت فيه.

وتكون الموافقة على إجراء التعديل جملةً، بموافقة أغلبية الأعضاء الحاضرين وبما لا يقل عن ثلث عدد الأعضاء، ويُخطَر رئيسُ الجمهورية بذلك. وفى جميع الأحوال، يراعى حكم الفقرة الأخيرة من المادة 146 من الدستور، فى اختيار وزراء الدفاع والداخلية والخارجية والعدل، وحكم المادة 234 من الدستور، فى تعيين وزير الدفاع.

هذا و دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، مجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، للانعقاد اليوم السبت، للنظر في تعديل وزاري يشمل 13 حقيبة وزارية، بعد تشاوره مع رئيس مجلس الوزراء.

 

تابع موقع تحيا مصر علي