عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خوفا من نقص الغاز.. ألمانيا تعتزم تخفيض التدفئة فى المباني العامة

تحيا مصر

أعلت ألمانيا أنها تعتزم تطبيق إجراءات إضافية لتوفير الطاقة فى الشتاء ويأتي ذلك القرار خوفا من نقص إمدادات الغاز وذلك  بسبب الحرب الروسية الأوكرانية. 

تحيا مصر 

لمواجهة أزمة الغاز.. منع إضاءة المواقع الأثرية ليلا 

ووفق ما جاء فى موقع "دويتش فيله" قال وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك أنه:" لا ينبغي أن تتخطي الحرارة عن 19 درجة فى المباني العامة، ما عدا المستشفيات والمراكز الاجتماعية". 

وأشار وزير الأقتصاد الألماني أنه:" سيتم منع إضاءة المباني والمواقع الأثرية ليلا، وهو إجراء شرعت بعض المدن، مثل برلين، فى تطبيقه". 

وأضاف أنه:" من الضروري خفض استهلاك الطاقة فى أماكن العمل مشير إلى أن هذه المسألة قيد المناقشة حاليا".

يشار إلى أن السلطات الألمانية قد اعدت خطة من أجل ترشيد استهلاك الغاز، واقترح المسؤولون الألمان عدد من الخطط من اجل توفير الطاقة  كالاستحمام لفترة أقصر وعدم استخدام مكيفات الهواء. 

 

خفض استهلاك الغاز فى الاتحاد الأوروبي بنسبة 15%

ويذكر أنه فى وقت سابق نشرت صحيفة الاتحاد الأوروبي مرسوم مرتبط بخطة اتفق عليها الاتحاد متعلقة بخفض استهلاك الغاز عبر القارة الأوروبية بنسبة 15% من أجل التعامل مع أزمة أسعار الطاقة بسبب العملية العسكرية الروسية فى أوكرانية.

وتهدف هذه الخطة فى أن يتمكن دول الاتحاد الأوروبي من تعزيز احتياطاته من الغاز قبل الشتاء، إلا أن بعض دول الاتحاد الأوروبي حظيت بإستثنئات من وجوب اتباع هذه القاعدة وهو ما أطلق عليه خفض طوعى على الطلب، غير أنه فى حال رصدت المفاوضية الأوروبية  نقصا فى إمدادات الغاز أو طلبا مرتفعا بشكل استثنائي، فبأمكانها أن تطلب من دول الاتحاد الأوروبي إعلان حالة التأهب بالنسبة لدول التكتل الأوروبي، ومن شأن خطوة كهذه أن تجعل خفض الاستهلاك إلزميا.

تابع موقع تحيا مصر علي