عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

براءة نجل توفيق عكاشة في حيازة الهيروين وحبس صديقته 6 أشهر مع الإيقاف

من جلسة المحاكمة
من جلسة المحاكمة

براءت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية، اليوم السبت، نجل الإعلامي توفيق عكاشة من تهمة حيازة مواد مخدرة وتزوير محررات رسمية وقضت بحبس صديقته 6 شهور مع وقف التنفيذ . 

بدء الجلسة

وبدأت منذ قليل، محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم شمال القاهرة بالعباسية، أولي جلسات محاكمة نجل توفيق عكاشة وصديقته، لاتهامهما بتعاطي وحيازة مخدري الحشيش والهيروين.

ووصل نجل الإعلامي توفيق عكاشة، إلى المحكمة وسط حراسة أمنية، لحضور أولي جلسات محاكمته، كما يدافع عنه أحمد حمد المحامي، الذي يدافع أيضا عن المتهم الشهير محمد عادل قاتل نيرة أشرف طالبة المنصورة، إلى المحكمة.

أمر الإحالة

وجاء في أمر إحالة المتهم إبراهيم توفيق عكاشة، البالغ من العمر 26 عاما، وصاحب محطة وقود، والمتهمة "أسماء. أ. ع" إلى محكمة جنايات القاهرة أن المتهم الأول أحرز بقصد التعاطي جوهرا مخدرا "حشيش، هيروين، موروفين"، في غير الأحوال المصرح بها قانونا، وأن المتهمة الثانية ليست من أرباب الوظائف العمومية واشتركت بطريق المساعدة مع موظفين عموميين "حسني النية"، في ارتكاب تزوير محررات رسمية وهي محضر الضبط وتحقيقات النيابة في القضية محل التحقيق، حال تحريرهما المختصين بوظيفتهما وذلك بجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة، بأن مثلت أمام الموظفين المختصين وانتحلت اسم شقيقتها المجني عليها «بسمة.أ»، على خلاف الحقيقة، فدون الموظفون تلك البيانات بالمحررات آنفة البيان، فتمت الجريمة، بناءً على تلك المساعدة.

تحريات المباحث

وأكدت تحريات المباحث التي أجريت بشأن الواقعة، أن مجري التحريات أبصر المتهم الأول يسقط منه كيس بلاستيكي شفاف، يظهر بداخله مسحوق لجوهر الهيروين المخدر، فالتقطه وبمواجهته أقر بتعاطيه والمتهمة الثانية للمواد المخدرة وتسبب ذلك في إعيائها فضبطهما، وبتفتيش الأول عثر على كيس آخر بلاستيكي يحوي ذات الجوهر المخدر السابق، وقدمت له المتهمة الثانية كيسا بلاستيكيا، يحوي ذات الجوهر المخدر السابق، وعزا قصدهما تعاطي المواد المخدرة.

أقوال المجني عليها في القضية

وجاء في أقوال المجني عليها "بسمة. أ"، أنها توجهت لقسم شرطة السلام ثان للبحث عن شقيقتها المتهمة الثانية وأخبرها أفراد الشرطة بأن شقيقتها انتحلت اسمها حال ضبطها.

تابع موقع تحيا مصر علي