عاجل
الأحد 02 أكتوبر 2022 الموافق 06 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

العراق يتسلم 50 داعشيا من سوريا

داعش
داعش

أعلنت خلية الإعلام الأمنى العراقية، اليوم السبت، أن قيادة العمليات المشتركة  تسلمت من الجانب السوري 50 عنصرا من تنظيم داعش يحملون الجنسية العراقية، وذلك بعد أن تم القبض عليهم من دخل الأراضي السورية. 

تحيا مصر

ووفق ما جاء فى بيان الأمن العراقى أن عملية تسلم عناصر داعش جرت عبر منفذ ربيعة الحدودي من قبل سوريا.

وذكرت أن وكالة الاستخبارات العراقية والتحقيقات الاتحادية فى وزارة الداخلية العراقية انها ستتولى إكمال الإجراءات اللازمة بحق عناصر تنظيم داعش الذي تسلمتهم السلطات العراقية.

وأكد البيان أن قيادة العمليات المشتركة مستمرة فى متابعة العناصر الإرهابية فى داخل الأراضي العراقية وخارجه.

 

العراق تتسلم 50 داعشي 

ويذكر أن المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أعلن، أمس الجمعة أن السلطات العراقية تسلمت نحو 50 آخرين من قيادات وعناصر داعش عناصره، كانوا معتقلن لدي قوات سوريا الديمقراطية وتم نقلهم إلى العراق. 

وفى سياق متصل، أعلنت السلطات العراقية فى يونيو الماضي بتسلمها 50 عنصر من التنظيم من القوات الكردية، وذكر مصدر عسكري رفيع المستوي لوكالة  فرانس برس بأن:" هناك 3500 معتقل عراقى، فى سجون قوات سوريا الديمقراطية". 

ومن ناحية أخري، سلمت الإدارة الذاتية الكردية الحكومة العراقية أمس الجمعة مايقارب من 700 شخص، غالبيتهم من أفراد عائلات مقاتلى تنظيم داعش ممن كانوا محتجزين داخل مخيم شمال شرقى سوريا، وذلك بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان ومسؤول كردي أمس الجمعة.

 

وتشهد العراق فى الآونة الأخيرة حالة من الجمود السياسي وعدم الاستقرار، إذا اقتحم الآلاف من أنصار التيار الصدري المنطقة الخضراء التى تضم على العديد من المقرات الحكومية كما اقتحموا البرلمان وبدأوا الأعتصام، وردا على أنصار التيار الصدري خرج الآلاف من مؤيدي الإطار التنسيقي فى مظاهرة فى العاصمة العراقية ببغداد، ويطالب المحتجين من أنصار التيار الصدري بمحاسبة الفاسدين إلى جانب رفضهم لترشيح محمد شياع السوداني الذي اختاره الإطار التنسيقي المناهض للتيار الصدري لتولى رئاسة الحكومة.

تابع موقع تحيا مصر علي