عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد فوزى: هناك مسئولية كبيرة نقع على عاتق الوزراء الجدد

تحيا مصر

قال النائب أحمد فوزى، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى استطاع خلال السنوات الماضية أن ينجز فى العديد من الملفات الهامة للدولة المصرية.


وأضاف  النائب أحمد فوزى، عبر لقائه فى برنامج "الحوار الوطني" المذاع على قناة "أكسترا نيوز"، أن التعديل الوزارى الجديد يضع مسئولية كبيرة على الوزراء الجدد، قائلا " لأن هذا التوقيت هو من أهم التوقيتات التى تمر على الدولة المصرية، خاصة ونحن على اعتاب الإعلان الرسمى على الجمهورية الجديدة".

تحيا مصر 

النائب أحمد فوزى: هناك مسئولية كبيرة تقع على عاتق الوزرا الجدد… والتعديل الوزارى خطوة مهمة فى الطريق إلى الجمهورية الجديدة 
 

وأشاد بالتطوير الذى تشهده الدولة المصرية ووجود حالة من الحراك الاجتماعي والاقتصادي والسياسي خلال السنوات السابقة، مؤكدًا على أن الجمهورية الجديدة هى جمهورية قائمة على العدالة والكفاءة وعلى عدم التمييز.
وتابع أن الوزراء الجدد عليهم أن يعلموا جيدا أن الشعب المصرى ينتظر منهم المزيد، وخاصة فى ملفات مثل ملف التعليم وغيره من الملفات الهامة للمواطن، مؤكدا على أن التعديل  الوزارى خطوة مهمة فى الطريق إلى الجمهورية الجديدة 
 

النائب أحمد فوزى: الدكتور رضا حجازى شخصية وطنية وعليه مراجعة جميع القرارات التى تم أتخاذها فى الفترة السابقة 

وأوضح أن اختيار الدكتور رضا حجازى لتولى وزارة التربية والتعليم هو اختيار مناسبا للغاية، قائلًا وذلك لانه  من أبناء وزارة التربية والتعليم وأمضى فى الوزارة العديد من السنوات، بالإضافة إلى كونه من الشخصيات الوطنية ذو كفاءة كبيرة.
 

وشدد على أن ملف التعليم هو من أهم وأصعب الملفات وهو جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصرى، وذلك لانه ملف يشغل كل بيت مصرى، مضيفا أنه ولذلك فعلى الدكتور رضا حجازى عبء مسئولية  كبيرة فى الفترة المقبلة وعليه أن يراجع كافة القرارات التى تم اتخاذها فى الفترة السابقة.
 

وأوضع  أن الهدف من التعديل الوزارى هو التقدم بالدولة المصرية، قائلا "الدكتور رضا حجازى عليه أن يعطينا قرارات سريعة مهمة، لان ملف التعليم من الملفات الهامة ومن الملفات التى حاذت بشكل كبير على اهتمام المواطن فى الفترة السابقة بشكل عام".

تابع موقع تحيا مصر علي