عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علاء قريطم: التعديل الوزاري أسعد الشارع المصري ويتواكب مع توجهات الجمهورية الجديدة

علاء قريطم
علاء قريطم

قال النائب علاء قريطم، عضو مجلس النواب، إن التعديل الوزاري الذي تم اليوم، وطال العديد من الوزارات جاء في وقته تماما من جانب القيادة السياسية، كما أنه أسعد الشارع المصري، لتغيير بعض الوزراء الذين لم يكونوا على المستوى المطلوب، ويناسب التحديات المهولة التي تواجه الوطن أمام تطورات عالمية كبيرة.

تحيا مصر

ونوه علاء قريطم في بيان له اليوم، أن التعديل الوزاري الذي طال وزارات عدة منها، الصحة والتعليم و القوى العاملة والسياحة والثقافة والطيران والصناعة والانتاج الحربي وغيرها ، جاء معبرًا عن نبض الشارع المصري في التغيير والدفع بقيادات جديدة للمشهد السياسي والحكومي في إطار الرؤية الوطنية العامة للدولة المصرية. مؤكدا : أنه تغيير وزاري مدروس للغاية من جانب القيادة السياسية، كما ان الرهان على الوزراء الجدد في استكمال مسيرة التنمية الشاملة، والتطور الهائل داخل الدولة المصرية. واستكمال المشاريع العملاقة سيكون في محله.

 

وشدد عضو مجلس النواب،  أن التعديل الوزاري الذي طال ١٣ حقيبة وزارية، جاء ليشمل وزارات اقتصادية وخدمية، بما يؤكد انه شامل واستجاب بوضوح لمتطلبات الجمهورية الجديدة. التي تقوم على السرعة والعدالة والشفافية والنهوض بالوطن، والحالة المعيشية والحياتية للمواطن. فهو تعديل وزاري مرحب به في الشارع المصري وخطوة مقدرة من القيادة السياسية. كما أن اختيار وزراء جدد، قادرين على تنفيذ خطة الدولة لمواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، يحسب للرئيس السيسي.

 علاء قريطم: التعديل الوزاري أسعد الشارع المصري ويتواكب مع توجهات الجمهورية الجديدة 

وكان رغم موافقة مجلس النواب بالأغلبية اللازمة، إلا أن مهام الوزراء الجدد فى التعديل الوزارى الأخير بحكومة المهندس مصطفى مدبولى، حيث ستبدأ هذه المهام مع أداء اليمين الدستورية  أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك بحسب حديث الدكتور صلاح فوزى، أستاذ القانون الدستورى بجامعة المنصور، عضو لجنة إعداد دستور مصر لموقع تحيا مصر.

الدكتور صلاح فوزى أكد أن المهام تبدأ من أداء اليمين الدستورى بحسب المادة 165 من الدستور حيث  يشترط أن يؤدى رئيس مجلس الوزراء، وأعضاء الحكومة أمام رئيس الجمهورية، قبل مباشرة مهام مناصبهم، اليمين الآتية " أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهورى، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه ".

ورأى الدكتور صلاح فوزى، أستاذ القانون الدستورى أن الاختيارات التى تمت الموافقة عليه بجلسة البرلمان الطارئة اليوم هى اختيار  موفقة وتضم كثير من الكفاءات فى التخصصات التى تم اختيارهم فيها، متمنيا لهم التوفيق والنجاح خلال الفترة المقبلة وأداء أفضل ومتطور.

تابع موقع تحيا مصر علي