عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"كانت رمز للدلع والأناقة".. هكذا تحدثت منة الجواهرجي عن والدتها شويكار

الفنانة شويكار
الفنانة شويكار

تحدثت منة الجواهرجى ابنة الفنانة شويكار، عن والدتها الراحلة الذى يحل ذكرى وفاتها اليوم الموافق 14 من شهر أغسطس، وذلك في مداخلة هاتفية سابقة لها.

تحيا مصر يرصد لكم محطات في حياة الراحلة شويكار على لسان ابنتها

منة الجواهرجى تسرد حياة  والدتها شويكار

قالت ابنة الراحلة شويكار عن والدتها : “ماما كانت طيبة جدا، وكانت رمز  للجمال والدلع ، ورغم اني بنتها الوحيدة مدلعتنيش وعلمتني المسؤلية وازاي أشيلها وبالفعل بقيت مسؤلة عن إخواتي”.

رحيل الفنانة شويكار بعد صراع مع المرض | اندبندنت عربية
شويكار

وتابعت ابنة شويكار، حديثها: “ ماما مكنتش بتحب الزعل ولا حد يزعل منها، وكانت بتحب الهزار والضحك والبهجة، وكانت ديما بتتكلم في البيت زي السينما، مكنتش بتتصنع وكان ده أسلوبها اللي ميزها عن باقية النجوم”.

علاقة منة الجواهرجى بزوج والدتها شويكار

وتطرقت منة الجواهرجي بالحديت عن علاقتها بزوج والدتها شويكار، الفنان فؤاد المهندس، فقالت: “هو أبي الذى ربانى وهو من قام بتربيتي مع والدتي ولم استنكر حنانه وطيبته عليا، فكان بمثابة أبى الذى أكن له كل احترام ،وكانت علاقتنا قوية وجميلة فكان يحكى لي عن تفاصيل عمله وحياته الخاصة.”.

شويكار وفؤاد المهندس

جدير بالذكر، أنه كان فؤاد المهندس وشويكار الذي كان يدعوه دائما بـ بسكوتة السينما، ثنائي فني قوي شاركو فى كثير من الأعمال الفنية، والمسرحية، منها: "أنا وهو وهى، سيدتى الجميلة، السكرتير الفنى، حواء الساعة 12، أنا فين، وانت فين، ومسرحية  سك على بناتك".

شويكار وفؤاد المهندس.. تزوجا بالصدفة ولم ينجبا وأسباب طلاقهما مجهولة
شويكار وفؤاد المهندس

وشاركت أيضا فى السينما مع فؤاد المهندس فى بطولة عدد من الأعمال وهي :أخطر رجل فى العالم،إجازة بالعافية، أنت اللى قتلت بابايا، مطاردة غرامية، شنبو فى المصيدة، العتبة جزاز، غرام فى أغسطس، سفاح النساء، أرض النفاق، فيفا زلاطة".

قصة حب شويكار وفؤاد المهندس

تزوجت الفنانة شويكار من الفنان فؤاد المهندس بعد قصة حب كبيرة، بدأت من خلال تصوير فيلم"هارب من الزواج"، فبعد تصوير مشاهده في العمل كانت ترتدي شويكار فستان زفاف ليأخذ فؤاد المهندس على الفور ويكتب كتابهم فجر اليوم، واستمرت قصة حبهما وزواجهما عشرين عاما، انتهت بالإنفصال لسبب لم يصرحوا به حتى وفاتهم.

تابع موقع تحيا مصر علي