عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السينما المصرية تستقبل فيلمان جديدان خلال شهر أغسطس

ياسمين رئيس
ياسمين رئيس

تستعد دور العرض السينمائية المصرية لاستقبال فيلمين جديدين خلال شهر اغسطس ضمن منافسة أفلام صيف 2022، اذ انتهى عدد من النجوم من تصوير أعمالها ترقبا لطرحها خلال أيام، ويرصد تحيا مصر في ذلك الإطار تفاصيل هذا العملين.

فيلم الدعوة عامة فى دور العرض 17 أغسطس

تستقبل دور العرض السينمائية المصرية  فيلم "الدعوة عامة" الذي يخوض بطولته الفنان أحمد الفيشاوى، حيث تم عرض الإعلان الترويجي  للعمل منذ يومين، كما أعلنت الشركة المنتجة للفيلم عن بداية عرضه فى السينما من يوم 17 من شهر أغسطس الجاري.

وتدور أحداث الفيلم فى إطار كوميدى حيث تنقلب حياة شاب رأسًا على عقب بعد تشاجره مع والدته، وشارك في بطولة العمل، كلا من أحمد الفيشاوى، محمد عبدالرحمن، سوسن بدر، أسماء أبو اليزيد،محمد إبراهيم،دينا، تأليف أحمد عبدالوهاب، كريم سامى كيمز، وهو من إخراج وائل فراج .

فيلم خطة مازنجر

يأتي فيلم “خطة مازنجر” ضمن قائمة الأفلام المنافسة على شباك التذاكر في صيف 2022، اذ من المقرر عرضه في يوم 24 من شهر أغسطس الجاري، والعمل من بطولة  النجوم ياسمين رئيس، بيومي فؤاد، حسام داغر، محمود حافظ، اوس اوس، سماء إبراهيم، مصطفى سعفان، تأليف محمد إسماعيل أمين ،وليد خيرى، وإخراج رامي رزق الله.

وتدور أحداث الفيلم فى إطار كوميدى عائلي، وسبق وأن صرحي ياسمين رئيس عن شخصيتها فى الفيلم مشيرة إلى  أنها فتاة شعبية عفوية قوية، تقع فى ورطة ويحدث لها الكثير من المواقف الكوميدية الساخرة.

هذا وشارك المطرب عمرو كمال فى الفيلم بالأغنية الدعائية للعمل  التي حملت اسم "هوا النهاردة إيه" وهي  كلمات منة عدلي القيعي، وألحان طارق يحيي.

أفلام موسم الصيف فى دور العرض السينمائي

تشهد دور العرض السينمائية في الفترة الحالية وجود أربعة أفلام تنافس على شباك التذاكر، منها يلم كيرة والجن الذى تخطت إيراداته ١٠٣مليون جنيه، وهو بطولة النجمين كريم عبدالعزيز، والنجم أحمد عز، وتدور أحداثه خلال الإحتلال الإنجليزى لمصر ويتقابل فيها أحمد عبدالحي كيرة، وعبدالقادر الجن ليشاركوا فى النضال.

وفيلم  بحبك لـ تامر حسني الذي احتل الصدارة الثانية في الإيرادات، ودارت أحداثه في إطار كوميدي رومانسي، وشارك في  بطولته كلًا من:تامر حسني، هنا الزاهد ، حمدي الميرغني، سمر محمد، والعمل من تأليف وإخراج تامر حسني، أما عن فيلم عمهم فتزيل القائمة.

تابع موقع تحيا مصر علي