عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«مصاب جلل».. وزير المجالس النيابية ينعي ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين

وزير المجالس النيابية
وزير المجالس النيابية

نعى المستشار علاء الدين فؤاد وزير شئون المجالس النيابية، و مستشارو الوزارة والعاملون بها، المُصاب الجلل الذي حل بالمصريين، في أبناء الوطن الذي قضوا نحبهم اليوم حال تعبدهم فانتقلوا لمولاهم في ختام مشهود.
تحيا مصر

وزير المجالس النيابية ينعي  ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين

وأضاف المستشار علاء الدين فؤاد: نبعث لقداسة البابا تواضرس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ولذوي الضحايا بأعمق معاني الحزن وأصدق المواساة نتضرع في الآن ذاته للمولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وعظيم مغفرته، وأن يلهمنا جميعًا وذويهم الصبر والسلوان، وأن يمّن بالشفاء العاجل على المصابين، وأن يحفظ مصر وشعبها من كل مكروه وسوء.

وكان قد قدم المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، باسمه وباسم مجلس النواب، بخالص التعازى والمواساة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في وفاة الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا إلى جوار ربهم في حادث اندلاع حريق بكنيسة ابي سيفين  بمنطقة امبابة   بمحافظة الجيزة، وهم يتعبدون في بيت من بيوت الله.


وأكد المستشار الدكتور حنفي جبالي إن مجلس النواب المصرى يتقدم بخالص العزاء للشعب المصرى وأسر المتوفين، في وفاة الضحايا الأبرياء، داعين  إلى الله بالشفاء العاجل للمصابين.

هذا و يتابع الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، تقديم الخدمات الإسعافية والطبية، لمصابي حادث الحريق الذي وقع صباح اليوم الأحد، في كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة، في محافظة الجيزة، كما وجه بانتقال قيادات وزارة الصحة، لمستشفى العجوزة وإمبابة العام لمتابعة تداعيات الحادث الأليم بشكل مباشر.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن سيارات الإسعاف التي تم الدفع بها لموقع الحادث بلغت 37 سيارة، وتم نقل 55 حالة إلى مستشفيي (إمبابة العام، والعجوزة).

وأشار «عبدالغفار» إلى رفع حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، مشيرًا إلى توافر جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين.

وأوضح «عبدالغفار» أن إجمالي عدد الوفيات في الحادث الأليم بلغت 41 وفاة، بسبب الدخان الكثيف الناتج عن الحريق والتدافع بسبب محاولات هروب الضحايا، منوها إلى مغادرة 2 من المصابين للمستشفيات بعد تلقي الرعاية الطبية اللازمة، فيما يتلقى الرعاية الطبية حاليا 12 مصابا، منهم 5 في مستشفى العجوزة، و7 مصابين في مستشفى إمبابة العام، مشيرا إلى أن 4 من المصابين حالتهم غير مستقرة.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي