عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأردن يعزي مصر فى ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين

تحيا مصر

أعربت  مملكة الأردن عن خالص تعزيها ومواستها لجمهورية مصر العربية، فى ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين بمحافظة الجيزة، الذي وقع صباح اليوم الأحد. 

تحيا مصر 

الأردن تعزي مصر فى حادث حريق كنيسة أبو سيفين

ووفق وكالة الأنباء الأردنية "بترا" أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عن أحر التعازي وصادق المواساة لجمهورية مصر العربية الشقيقة بضحايا حادث الحريق الأليم  الذي وقع  اليوم فى كنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة وأسفر عن وقوع عدد من الوفيات والإصابات. 

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير هيثم ابو الفول، تتعاطف الأردن مع حكومة والشعب المصري، معربا عن خالص التعازي لذوي الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

 

 

الرئيس الفلسطيني يعزي الرئيس السيسي 

كما قدم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، التعازي للرئيس عبد الفتاح السيسي، بضحايا الحادث المؤسف بعد اندلاع حريق فى كنيسة أبو سيفين بمحافظة الجيزة. 

وقال الرئيس الفلسطيني فى برقية التعزية:" بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تلقينا خبر نشوب حريق فى كنيسة أبو سيفين بمحافظة الجيزة، مما اسفر عن وقوع عشرات الضحايا والمصابين من الأبرياء من أبناء الشعب المصري" وأضاف:" أننا نشاركم الحزن بهذا المصاب الأليم، واتقدم لفخامتكم ومن خلالكم لحكومتكم وشعبكم الشقيق، ولعائلات الضحايا بأسمي عبارات التعازي القلبية، باسم دولة فلسطين، سائلين الله عز وجل أن يمن على الضحايا بواسع رحمته وعلى المصابين بالشفاء العاجل وأن يلهمكم وشعبكم وذوي الضحايا الصبر، وتفضلوا أخي صاحب الفخامة بقبول صادق مواساتنا وتضامننا الأخوي". 

يذكر أن وزارة الصحة المصرية قد أعلنت خلال الساعان الماضية عن وفاة 41 شخص وإصابة 14 آخرين داخل كنيسة أبو سيفين، بسبب حريق نشب فى مكيف للهواء بالدور الثاني بمبني الكنيسة والذي عدد من قاعات الدروس نتيجة خلل كهربائي. 

كما امر النائب العام المستشار حماده الصاوي، بتشكيل فريق تحقيق فى واقعة حريق كنيسة بإمبامة ، و أمرت  النيابة بانتداب فريق من المعمل الجنائي التابع لوزارة الداخلية لأخذ عينات من موقع الحريق وإعداد تقرير حول ملابسات الحريق. 

كما كلفت النيابة العامة بالتحفظ على كاميرات المراقبة بمحيط الحريق استعدادا لتفريغها لبيان سبب إندلاع الحريق. 

الرئيس السيسي يعزي أسر ضحايا كنيسة أبو سيفين

وفى سياق متصل ، وجه الرئيس السيسي العزاء لأسر الضحايا كما وجه بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع الحادث. 

وذكر فى منشور عبر الصفحة الرسمية على الفيسبوك" أتابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، وقد وجهت كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين". 

وأضاف السيسي:" أتقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا لجوار ربهم فى بيت من بيوتهم التي يعبد بها".

تابع موقع تحيا مصر علي