عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تضامن عربي..العراق والإمارات وفلسطين تعزي مصر فى ضحايا حادث كنيسة أبو سيفين

كنيسة أبو سيفين-
كنيسة أبو سيفين- محافظة الجيزة

أعربت وزارة الخارجية العراقية في بيان لها عن خالص تعازيها ومواساتها مصر فى ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين بمحافظة الجيزة، الذي وقع صباح اليوم الأحد.

 تحيا مصر 

العراق تعزي مصر فى ضحايا كنيسة أبو سيفين

ووفق ما جاء فى بيان الوزارة :" نعرب عن خالص التعازي  إلى الأشقاء جمهورية مصر العربية، بسبب حريق الذي وقع صباح اليوم الأحد، فى كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة فى محافظة الجيزة، والذي اسفر عن سقوط  عدد من المواطنين المصريين وجرح آخرين".

وأضاف بيان الخارجية العراقية:" نشاطر أشقاءنا حكومة وشعبا ألم الحزن فى هذه الأوقات، ونقدم تعازينا القلبية الصادقة، وخالص مواساتنا لعائلات الضحايا، وندعو لهم بالرحمة والرضوان والشفاء العاجل للجرحي".

بيان وزراة الخارجية العراقية

الإمارات تتضامن مع مصر 

كما  أعربت  وزارة الخارجية والتعاون الدولى الإماراتية عن خالص تعازيها ومواساتها إلى الحكومة والشعب المصري وإلى أهالى الضحايا فى هذا الحادث الأليم وتمنياتها لهم باشفاء العاجل لجمىع المصابين، و بعث كل من ولى عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، ورئيس وزراء الكويت الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح ببرقيات عزاء معربين عن خالص مواساتهم للرئيس عبد الفتاح السيسي ولأسر ضحايا حادث الحريق الذي اندلع فى كنيسة أبو سفيان، متمنيين لأسر الضحايا الصبر وللمصابين سرعة الشفاء العاجل.

الأردن يعزي مصر فى ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين

ووفق وكالة الأنباء الأردنية "بترا" أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عن أحر التعازي وصادق المواساة لجمهورية مصر العربية الشقيقة بضحايا حادث الحريق الأليم  الذي وقع  اليوم فى كنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة وأسفر عن وقوع عدد من الوفيات والإصابات. 

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير هيثم ابو الفول، تتعاطف الأردن مع حكومة والشعب المصري، معربا عن خالص التعازي لذوي الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

 

 

 

الرئيس الفلسطيني يعزي الرئيس السيسي 

كما قدم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، التعازي للرئيس عبد الفتاح السيسي، بضحايا الحادث المؤسف بعد اندلاع حريق فى كنيسة أبو سيفين بمحافظة الجيزة. 

وقال الرئيس الفلسطيني فى برقية التعزية:" بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تلقينا خبر نشوب حريق فى كنيسة أبو سيفين بمحافظة الجيزة، مما اسفر عن وقوع عشرات الضحايا والمصابين من الابرياء من أبناء الشعب المصري" وأضاف:" أننا نشاركم الحزن بهذا المصاب الأليم، ونتقدم لفخامتكم ومن خلالكم لحكومتكم وشعبكم الشقيق، ولعائلات الضحايا بأسمي عبارات التعازي القلبية، باسم دولة فلسطين، سائلين الله عز وجل أن يمن على الضحايا بواسع رحمته وعلى المصابين بالشفاء العاجل وأن يلهمكم وشعبكم وذوي الضحايا الصبر، وتفضلوا أخي صاحب الفخامة بقبول صادق مواساتنا وتضامننا الأخوي".

 

ويذكر أن اندلع حريق هائل صباح اليوم الأحد بكنيسة أبو سيفين  بمنطفة إمبابة ، وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية إلى الموقع للسيطرة على الحريق، وتم الدفع بأكثر من 37 سيارة إسعاف لنقل الضحايا والمصابين إلى مستشفى إمبابة والعجوزة لتلقى العلاج اللازم. 

 

وفى سياق متصل، اصدرت وزارة الداخلية بيان لكشف تفاصيل حادث كنيسة أبو سيفين، حيث أوضحت تحريات أجهزة الأدلة الجنائية، أن السبب الأولى لنشوب الحريق كان يرجع إلى خلل كهربائي بأحد المكيفات الهوائية بالدور الثاني فى الكنيسة والذي يضم عدد من قاعات الدروس، مما أدي إلى انبعاث كمية من الدخان كانت السبب الرئيسي فى حالات الإصابة والإغماء والوفيات. 

وأعلنت وزارة الصحة المصرية، أن عدد حالات الوفاة وصل إلى 41 حالة وإصابة 14، كما أشارت التحريات أن سبب وجود عدد كبير من الإصابات بين الأطفال يرجع إلى وجود حضانة داخل المبني الكنيسة، والذي تم نقلهم لتلقى العلاج بالمستشفيات.

تابع موقع تحيا مصر علي