عاجل
الأربعاء 05 أكتوبر 2022 الموافق 09 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

اللقطات الأولى من داخل كنيسة أبو سيفين بإمبابة عقب الحريق (فيديو)

الزميل عوض الغنام
الزميل عوض الغنام داخل كنيسة أبو سيفين

عرضت كاميرا فضائية "اكسترا نيوز" اللقطات الأولى من داخل كنيسة أبو سيفين في إمبابة بمحافظة الجيزة، وذلك عقب السيطرة على الحريق الذي نشب في الكنيسة ونقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي الرعاية الصحية. 

وقال مراسل اكسترا نيوز، خلال تواجده داخل كنيسة أبو سيفين بعد الحريق ويظهر عليها التلفيات داخل الكنيسة إن كنيسة أبو سيفين في قلب إمبابة تعرض صباح اليوم لحادث حريق آليم وتحديدا في الصلوات في الصباح المعتادة في التوقيت من الثامنة للتاسعة صباحا، موضحا أن الحادث وقع بالظبط في التاسعة إلا ربع صباحا. 

تحيا مصر

وعرضت الكاميرا خلال مقطع الفيديو شكل الكنيسة ويظهر داخلها تلفيات الحريق وتكسير من الزجاج، مع وجود نسخة من الكتاب المقدس مازالت موجودة في الكنيسة لم تُحرق على الرغم مما تعرضت له الكنيسة، إلى جانب حجاب آخر لسيدة كانت تؤدي إلى الصلاة. 

وظهر أيضا خلال الفيديو شكل أدوات الإطفاء التي تم التعامل بها لإطفاء الحريق وقتها، وسط زجاج مكسر في كل أرضيات كنيسة أبو سيفين نتيجة الحريق. 

وأضاف مراسل اكسترا نيوز، أن شهود عيان كانوا قريبين من الحريق أكدوا أنه في التاسعة إلا ربع بالضبط لاحظ أحد السكان المجاورين للكنيسة بأن هناك حريق يخرج من جهاز التكييف من الخارج وعلى الفور أسرع بالتواصل مع خادم الكنيسة ليبلغه بما حدث بالضبط. 

وواصل أن خادم كنيسة أبو سيفين قام بإغلاق كافة الأجهزة ومن ثم قام بتشغيل المولد الكهربائي، وعند تشغيل المولد بعد دقائق حدث حريق آخر أثاره نشبت وكانت واضحة للغاية داخل الكنيسة، موضحا أن كل أجهزة التكييف تعرضت لانفجار في توقيت واحد وهذا ما يظهر من خلال مقطع الفيديو. 

السيسي ينعي أسر ضحايا حادث كنيسة أبو سيفين 

ونعت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية ضحايا الحادث الأليم الذى لحق بـ كنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة صباح اليوم، كما تتقدم لأسر الضحايا ولكل أقباط مصر بخالص العزاء داعين الله عز وجل أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان. 

كما تعرب القيادة العامة للقوات المسلحة عن تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

ووجه الرئيس السيسي العزاء لأسر ضحايا حادث حريق كنيسة المنيرة بالجيزة، كما وجه بسرعة اتخاذ الإجراءات اللزمة للتعامل مع الحادث.

تابع موقع تحيا مصر علي