عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد رشاد يعزي البابا تواضروس في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين: مصاب جلل هزّ الوطن

النائب محمد رشاد
النائب محمد رشاد عثمان

قدم النائب محمد رشاد عثمان، عضو مجلس الشيوخ، خالص التعازي لقداسة البابا تواضروس في ضحايا حريق كنيسة "أبي سيفين" بمحافظة الجيزة، قائلا: إنه مصاب جلل هز الوطن بكامله.

تحيا مصر

حادث حريق كنيسة أبو سيفين بالجيزة

وأعرب عثمان، في تصريح له اليوم، عن خالص تعازيه إلى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في وفاة الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا إلى جوار ربهم في حادث اندلاع حريق بكنيسة ابي سيفين  بمنطقة امبابة، بمحافظة الجيزة، سائلا الله أن يمن بشفائه على المصابين في حادث حريق كنيسة أبو سيفين بالجيزة.

ويذكر أن رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أكد على  تضافرجهود مختلف الوزرات، لتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية لمصابي حادث حريق الكنيسة، وتوفير سبل الرعاية والدعم لهم، مشددا على توجيهات الرئيس السيسي، بوقوف الحكومة ومساندتها الكاملة لأسر الضحايا الذين وافتهم المنية في إحدى دور العبادة.

وكان قد أكد المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، أنه تابع بكل الأسى تطورات حادث الحريق المرير الذى ألم بكنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة بمحافظة الجيزة صباح اليوم، والذى أسفر عن وقوع عدد من الضحايا والمصابين الأبرياء.

وأضاف :" إذ أتقدم بالأصالة عن نفسى وعن أعضاء مجلس الشيوخ بأحر التعازي وصادق المواساة لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ولأسر الضحايا، داعين المولى عز وجل أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل وأن يحفظ مصر وطنًا وشعبًا".

تقديم الخدمات الإسعافية والطبية للمصابين 

هذا و يتابع الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، تقديم الخدمات الإسعافية والطبية، لمصابي حادث الحريق الذي وقع صباح اليوم الأحد، في كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة، في محافظة الجيزة، كما وجه بانتقال قيادات وزارة الصحة، لمستشفى العجوزة وإمبابة العام لمتابعة تداعيات الحادث الأليم بشكل مباشر.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن سيارات الإسعاف التي تم الدفع بها لموقع الحادث بلغت 37 سيارة، وتم نقل 55 حالة إلى مستشفيي (إمبابة العام، والعجوزة).

وأشار «عبدالغفار» إلى رفع حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، مشيرًا إلى توافر جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين.

وأوضح «عبدالغفار» أن إجمالي عدد الوفيات في الحادث الأليم بلغت 41 وفاة، بسبب الدخان الكثيف الناتج عن الحريق والتدافع بسبب محاولات هروب الضحايا، منوها إلى مغادرة 2 من المصابين للمستشفيات بعد تلقي الرعاية الطبية اللازمة، فيما يتلقى الرعاية الطبية حاليا 12 مصابا، منهم 5 في مستشفى العجوزة، و7 مصابين في مستشفى إمبابة العام، مشيرا إلى أن 4 من المصابين حالتهم غير مستقرة.

تابع موقع تحيا مصر علي