عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة: 37 سيارة إسعاف شاركوا في حريق كنيسة أبو سيفين

حادث كنيسة أبو سيفين
حادث كنيسة أبو سيفين

قدم الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، خالص العزاء لأسر ضحايا حادث كنيسة أبو سيفين في منطقة إمبابة في محافظة الجيزة، قائلا إن الحادث أثر على المصريين بالكامل، مقدما العزاء لكل المصريين في هذا الحادث الأليم.

وأضاف "عبد الغفار"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن حادث كنيسة أبو سيفين بمحافظة الجيزة أدى إلى وفاة 41 من المصريين الذين كانوا يقومون بالتعبد في هذا اليوم، والبلاغ وصل من هيئة الإسعاف في الساعة التاسعة إلا ثلاث دقائق، أول سيارة إسعاف كانت موجودة في الساعة التاسعة في أقل من خمس دقائق رغم ضيق الشوارع في منطقة إمبابة. 

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة، إلى أن وصول سيارات الإسعاف لمكان حادث كنيسة أبو سيفين كان مبكرا، وتم إخطار غرفة الطوارئ في التاسعة وسبع دقائق، وشارك 37 سيارة إسعاف في إنقاذ الضحايا والمصابين في حادث كنيسة أبو سيفين، وتم النقل إلى المستشفيات، بمستشفى العجوزة العام، ومستشفى إمبابة. 

المتحدث باسم وزارة الصحة: النيران لم تكن سبب وفاة 41 شخص في كنيسة أبو سيفين 

وأوضح أن الإصابات المباشرة بسبب النيران للمصابين كانت طفيفة جدا، حيث كان هناك حالتين فقط أُصيبوا بحروق في القدم، ولكن الوفيات كانت بسبب الدخان الكثيف الذي نتج عن الحريق، وبالتالي السبب المحتمل الأكبر هو الاختناق بسبب كثافة الدخان الناتج عن الحادث، موضحا أن أغلب الضحايا أجسادهم كما هي وتم التعرف عليها وتسليمهم إلى ذويهم حتى يُقام عليهم صلاة الجنازة. 

وتابع أنه كان هناك 4 حالات غير مستقرة انخفضوا إلى حالة واحدة، والوزارة تأمل خلال الساعات القليلة المقبلة أو الصباح الباكر أن يبدأ مجموعة من المصابين في مغادرة المستشفى بعد تحسن حالتهم.  

وشدد على أن المستشفيات التي استقبلت المصابين كانوا على أتم استعداد، وكانوا مجهزين بكل شيء، وتم إسعافهم بشكل كبير، متابعا: "نتمنى ان شاء الله في الساعات اللي جاية أو بكرا الصبح خروج المصابين بعد تحسن حالتهم، بعد استقرار حالة أغلبهم في الفترة الحالية". 

 

تابع موقع تحيا مصر علي