عاجل
الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ الجيزة يشارك في صلاة الجنازة على ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين

محافظ الجيزة
محافظ الجيزة

وصل منذ قليل اللواء احمد راشد محافظ الجيزة إلى كنيسة العذراء الأثرية بالوراق، وذلك استعدادا لحضور صلاة الجنازة على جثامين ضحايا حادث حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة التي ستقام بعد قليل.

الحزن يسيطر على كنيسة العذراء بالوراق

وشهدت كنيسة العذراء الأثرية بالوارق استعدادت مكثفة لاستقبال جثامين ضحايا حادث حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة الذي وقع صباح اليوم ونتج عنه وفاة 41 شخص وإصابة 16 أخرين، واكتست الكنيسة بالسواد والحزن على الضحايا في انتظار وصول جثامينهم استعداد للصلاة عليهم وتوديعهم لمثواهم الأخير.

الداخلية تعلن أسباب حريق كنيسة أبو سيفين

أعلنت وزارة الداخلية عن تفاصيل إندلاع حري قهائل داخل كنيسة أبو سيفين بإمبابة ، والسيطرة عليه ونتج عنه عدد من الوفيات والمصابين من المترددين على الكنيسة، وكذلك إصابة ضابطين و3 أفراد من قوات الحماية المدنية.

بداية الحريق

تبلغ للأجهزة الأمنية فى حوالى الساعة 9 صباح اليوم الموافق 14 الجارى بحدوث حريق داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة الغربية بالجيزة .

السيطرة على الحريق

على الفور إنتقلت قوات الحماية المدنية وتم السيطرة على الحريق وإخلاء المصابين والمتوفيين ونقلهم للمستشفيات ، كما أسفر الحريق عن إصابة ضابطين و3 أفراد من قوات الحماية المدنية .

فحص الأدلة الجنائية لأسباب الحريق

أسفر فحص أجهزة الأدلة الجنائية أن الحريق نشب بتكييف بالدور الثانى بمبنى الكنيسة ، والذى يضم عدد من قاعات الدروس نتيجة خلل كهربائى وأدى ذلك لإنبعاث كمية كثيفة من الدخان كانت السبب الرئيسى فى حالات الإصابات والوفيات، ويجرى حالياً أعمال التبريد داخل مبنى الكنيسة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية .

معاينة النائب العام للحريق

عاين النائب العام موقع حادث كنيسة « الشهيد العظيم فيلوباتير مرقوريوس أبو سيفين » بإمبابة.

توجه فريق من النيابة لموقع الحريق

وتوجه فريق من النيابة العامة برفقة الطبيب الشرعي، وأجرى توقيع الكشف الطبي الظاهري على الجثامين؛ وقوفًا على سبب الوفاة، وأنتهت النيابة العامة من مناظرة كافة الجثامين ولم تلحظْ فيها إصاباتٍ ظاهرةً دالة على أمور أخرى خلاف الاختناق.

الاستماع إلى 14 مصاب

وأستمعت النيابة العامة لـ 14 مصابًا سمحت حالتهم الصحية بسؤالهم، كما أستمعت لشهود بموقع الحادث أشاروا إلى أن سبب الحريق ماسٌّ كهرُبائي بجهاز لتوليد الكهرُباء، والنيابة العامة ندبت الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية لرفع الآثار لبيان سبب الحادث وكيفية وقوعِهِ.

إنهاء إجراءات الصفة التشريحية

ووجه النائب العام بسرعة إنهاء إجراءات الصفة التشريحيَّة وتسليمها فورًا لذويهِم لدفنِها، وتبين من التحقيقات وفاة 41 شخص وإصابة 16، من بينهم ضابطان وفردا شرطة.

تابع موقع تحيا مصر علي