عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاجل.. بدء صلاة الجنازة على ضحايا حادث حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة

صلاة الجنازة على
صلاة الجنازة على ضحايا كنيسة أبو سيفين

عرضت فضائية اكسترا نيوز، مشاهد بدء صلاة الجنازة على ضحايا حادث حريق كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة بمحافظة الجيزة، والذي وقع صباح اليوم في واحدة من الحوادث التي أثرت على المصريين جميعا. 

واندلع حريق هائل في التاسعة من صباح اليوم في كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة بمحافظة الجيزة، أدى إلى وفاة 41 ضحية أثناء الصلاة داخل الكنيسة، فضلا عن وجود العشرات من المصابين، والذين تم نقلهم إلى المستشفيات الأقرب من الكنيسة من أجل اتخاذ اللازم تجاههم. 

متحدث الصحة يكشف آخر التطورات الخاصة بحادث كنيسة أبو سيفين بإمبابة 

ومن جانبه أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة أن سيارات الإسعاف وصلت بسرعة قصوى لمكان الحادث فور الإبلاغ، ووقت وصولهم لم يتعد الخمس دقائق من توقيت اندلاع الحريق في المكان، موضحا أن هناك ما يقرب من 37 سيارة إسعاف عملت على نقل الضحايا والمصابين من مكان الحادث إلى المستشفيات المختلفة. 

وأضاف حسام عبد الغفار، خلال تصريحات تلفزيونية أن حادث كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة، نتج عنه وفاة 41 شخص نتيجة الاختناق بالغاز والدخان الناتج عن الحريق وليس عن طريق الحرق، موضحا أن كافة الضحايا أجسادهم سليمة، وتم التعرف عليها وتسليمها لذويهم من أجل مراسم الدفن والصلاة عليهم. 

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة، أن فور وصول عربات الإسعاف المختلفة تم نقل كل المصابين من حادث كنيسة أبو سيفين إلى مستشفى العجوزة ومستشفى إمبابة العام من أجل تلقي الإسعافات الممكنة. 

وأشار إلى أن أغلب المصابين تحسنت حالتهم خلال الساعات القليلة الماضية، فبعدما كان هناك 4 حالات غير مستقرة بالمستشفى أصبحوا حالة واحدة فقط، موضحا أنه في غضون ساعات من الآن أو على الصباح الباكر تأمل وزارة الصحة في تحسن الحالات بشكل افضل ويكون كل الحالات قد خرجت من المستشفيات المختلفة بعد تلقيهم العلاج الكامل. 

وشدد على أن أغلب المصابين كان عن طريق الاختناق وشخص أو اثنين على الأكثر هم الذي لديهم حروق بالقدم، ولكن أغلب المصابين والضحايا في حادث كنيسة ابو سيفين كان عن طريق الدخان الناتج من الحريق والذي سبب اختناق للضحايا. 

تابع موقع تحيا مصر علي