عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وقوف دقيقة حداد قبل مباراة الأهلي ومصر المقاصة على ضحايا كنيسة أبو سيفين

الأهلي
الأهلي

وقف لاعبو الأهلي ومصر المقاصة دقيقة حداد على روح ضحايا حادث حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة بمحافظة الجيزة، في واحد من الحوادث التي شغلت الرأي العام اليوم، والتي اندلعت في التاسعة من صباح اليوم الأحد. 

ويواجه النادي الأهلي اليوم نظيره مصر المقاصة ضمن منافسات الدور الـ 16 من بطولة كأس مصر، في مباراة يرغب المارد الأحمر أمام نظيره مصر المقاصة من اجل مصالحة الجماهير خاصة بعدما هُزم الفريق أمام نادي الزمالك في الدور النهائي من بطولة كأس مصر في نسختها الماضية. 

تحيا مصر

ويطمح الأهلي تحت قيادة ريكاردو سواريش لاستعادة البطولات من جديد، خاصة وأن الفريق بدايته كانت متذبذبة بشكل كبير، واقترب الفريق من خسارة لقب الدوري للعام الثاني على التوالي بعد ابتعاده بفارق 7 نقاط عن صدارة جدول الترتيب، واقتراب نادي الزمالك من حسم اللقب لصالحه بصورة أكبر. 

وظهر لاعبو الأهلي ومصر المقاصة قبل انطلاق صافرة اللقاء وهم مجتمعين عند منطقة وسط الملعب للوقوف دقيقة حداد حزنا وتقديرا لضحايا حادث كنيسة أبو سيفين بإمبابة بمحافظة الجيزة، والذي راح ضحاياه 41 شخص. 

متحدث الصحة يكشف آخر التطورات الصحية لمصابي حادث كنيسة أبو سيفين 

ومن جانبه أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة أن سيارات الإسعاف وصلت بسرعة قصوى لمكان الحادث فور الإبلاغ، ووقت وصولهم لم يتعد الخمس دقائق من توقيت اندلاع الحريق في المكان، موضحا أن هناك ما يقرب من 37 سيارة إسعاف عملت على نقل الضحايا والمصابين من مكان الحادث إلى المستشفيات المختلفة. 

وأضاف حسام عبد الغفار، خلال تصريحات تلفزيونية أن حادث كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة، نتج عنه وفاة 41 شخص نتيجة الاختناق بالغاز والدخان الناتج عن الحريق وليس عن طريق الحرق، موضحا أن كافة الضحايا أجسادهم سليمة، وتم التعرف عليها وتسليمها لذويهم من أجل مراسم الدفن والصلاة عليهم. 

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة، أن فور وصول عربات الإسعاف المختلفة تم نقل كل المصابين من حادث كنيسة أبو سيفين إلى مستشفى العجوزة ومستشفى إمبابة العام من أجل تلقي الإسعافات الممكنة. 

تابع موقع تحيا مصر علي