عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدون أى ضرائب أو رسوم

رواتب الوزراء الجدد بحكومة مدبولى صافى 42ألف جنيه شهريًا..والراحلين يحصلون على معاش لن يقل عن 25%من الراتب

أداء الوزراء لليمين
أداء الوزراء لليمين الدستورى

أدى الوزارء الجدد بحكومة المهندس مصطفى مدبولى، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم السبت،وبدأت مهامهم على أرض الواقع بأداء اليمين الدستورية وذلك بعد موافقة مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى  بالأغلبية الحاضرة فى جلسة طارئة  بالبرلمان وفق نص المادة 127 من لائحة مجلس النواب.

تحيا مصر

القانون ينظم رواتب الوزراء فى الحكومة وأيضا من يخرج منهم للمعاش رقم 28 لسنة 2018 بتعديل بعض أحكام القانون رقم 100 لسنة 1987 بشأن تحديد مرتبات نائب رئيس الجمهورية، ورئيسى مجلسى النواب والشورى، ورئيس مجلس الوزراء ونوابه والوزراء.

ونص القانون على أن يتقاضى كل من رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء شهرياً وبحسب الأحوال مكافأة أو مرتبا يعادل صافيه الحد الأقصى للأجور، وهما متساويان فى الحقوق والمزايا الأخرى  وتضمنت المادة الثالثة من القانون أن  يتقاضى كل من نواب رئيس مجلس الوزراء والوزراء والمحافظين مرتباً شهرياً يعادل صافيه الحد الأقصى للأجور  ونصت المادة المادة الرابعة علي أن : يتقاضي نواب الوزراء ونواب المحافظين مرتباً شهرياً يعادل صافيه ٩٠٪؜ من الحد الاقصي للاجور والمادة الخامسة : تتحمل الخزانة العامة للدولة أعباء تطبيق هذا القانون ولا تخضع المعاشات المنصوص عليها فيه لأي ضرائب أو رسوم .

رواتب الوزراء الجدد بحكومة مدبولى صافى 42ألف جنيه شهريًا..والراحلين يحصلون على  34ألف 

الفئات التى ذكرها القانون من رئيس مجلس وزراء ورئيس النواب والوزراء ونوابهم والمحافظين ونوابهم  يكون لهم معاشا شهرياً يعادل 80٪؜ من راتب أو مكافأة كل منهم في تاريخ انتهاء شغل المنصب، ولا ينتفع بأحكام هذه المادة إلا مرة واحدة فقط. وفِى حالة وفاة صاحب المعاش يكون للمستحقين عنه الحق فى تقاضي معاشه، وذلك وفقاً للأنصبة الواردة في القوانين التي تنظم التأمينات الاجتماعية والمعاشات، ويتم الجمع بين المعاش المقرر وفقاً لاحكام هذا القانون وأي معاش مقرر بموجب أى قانون آخر ، و لا تسرى أحكام هذا القانون على كل من صدر ضده حكم نهائى فى جناية أو حكم عليه فى إحدى قضايا الإرهاب أو فى إحدى القضايا المضرة بأمن الدولة.

وفق هذه المواد يكون الوزراء الجدد فى حكومة مدبولى أمام رواتب صافية مرتبطة بالحد الأقصى للأجور وهو المقرر قانونا بـ 42 ألف جنيه، فيما يحصل الراحلين على معاش بنسبة 80%من أخر راتب حصل عليه وهو المقرر بـ 42 ألف بحسب الإجراءات التى تحددها اللائحة بحسيث لا يقل عن 25%من الراتب 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي