عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اتحاد الكرة: تطبيق قواعد اللعب النظيف في الموسم المقبل وعقوبات تصل للهبوط للدرجة الثانية

تطبيق قواعد اللعب
تطبيق قواعد اللعب النظيف بداية من الموسم المقبل

قال إيهاب الكومي، عضو مجلس اتحاد الكرة المصري، إن مسابقة الدوري المصري ستبدأ في شهر أكتوبر المقبل وإلى شهر يونيو المقبل، وسيكون الدوري من مجموعة واحدة مثلما هو في شكله الحالي، وذلك وفقا للأجندة التي قام بها عامر حسين بالتنسيق مع رابطة الأندية، وذلك مع مراعاة كافة مباريات الأندية التي تشارك في البطولة الأفريقية. 

وأضاف "الكومي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن بدء الموسم الجديد في 16 أكتوبر من أجل أن يكون هناك فترة راحة لللاعبين، وسيتم إنهاء الموسم الجديد مع كافة مواسم ودوريات العالم المختلفة، مشددا على أن اتحاد الكرة اتفق على أن الدوري المصري في الموسم الجديد ينتهي في 30 يونيو المقبل، وذلك فيما يتعلق بالمباريات الخاصة بالمنتخبات والأندية المشاركة في البطولات الأفريقية، والدوري في الموسم المقبل شكله مختلف تماما. 

وتابع، أن اتحاد الكرة يسعى للعدالة المطلقة في المباريات وتوقيتاتها، لأن الأندية المصرية التي تشارك في المحافل الدولية تلعب باسم مصر، واتحاد الكرة يقدم لكل الأندية المشاركة في البطولات الأفريقية كل الدعم، واتحاد الكرة دائما يدعم تلك الأندية لأنهم يلعبون باسم الاتحاد وباسم مصر.

وأشار إلى أن روي فيتوريا المدير الفني لصفوف المنتخب المصري، يرى أن عامل السن من 19 سنة إلى 23 سنة بندرة واضحة في مصر، وأنه يحتاج تلك الفئة العمرية لأنها من سيُبنى عليها المنتخب المصري خلال السنوات المقبلة. 

اتحاد الكرة: تطبيق قواعد اللعب النظيف في الموسم المقبل 

وأوضح أن تعيين وائل رياض كمدرب مساعد، وعصام الحضري مدرب حراس مرمى للمنتخب الأولمبي جاء بعد ترشيح من اتحاد الكرة على المدير الفني البرازيلي للمنتخب الأولمبي الجديد ووافق عليهم، مشيدا بتجربة الحضري كمدرب حراس مرمى مع المنتخب الأول. 

وشدد على أن التحكيم المصري بخير، ومستواهم على أعلى مستوى، وحينما يخرجوا لمباريات أفريقية يكونوا على أعلى مستوى، والفترة المقبلة سيتحسن مستوى التحكيم بشكل أفضل خلال الفترة المقبلة، موضحا أن التحكيم المصري يحتاج الثقة ليس أكثر وسيقدم مستويات متميزة. 

وواصل أن كل نادي يقدم رخصة بميزانية خاصة به، ولن يُسمح لأي نادي بالتعاقد مع لاعبين بمبالغ أعلى من الميزانية الخاصة به، "لو مقدم ميزانية بـ 100 مليون جنيه مينفعش تتعاقد مع لاعيبة بأكثر من 100 مليون جنيه، وهذا قولا واحدا لتطبيق قواعد اللعب النظيف، وسيتم تطبيق عقوبات صارمة في حالة مخالفة هذا الأمر ومن الممكن تصل لهبوط النادي لدوري الدرجة الثانية". 

 

تابع موقع تحيا مصر علي