عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ردا على زيارة وفد الكونجرس.. الصين تجري مناورات عسكرية حول تايوان

تحيا مصر

أعلنت وزارة الدفاع الصينية، يوم الأثنين، أن الجيش الصيني سيجري من جديد مناورات حول تايوان، ويأتي ذلك بعد وصول وفد آخر من الكونجرس الأمريكي لتايوان أمس الأحد، بعد زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي للجزيرة. 

تحيا مصر

الصين: أمريكا مفتعلة للمشاكل 

وذكرت الدفاع الصينية فى بيان لها إن :"زيارة وفد الكونجرس الأمريكي لتايوان تكشف الوجه الحقيقي للولايات المتحدة كمفتعلة للمشاكل ومخربة السلام فى فى مضيق تايوان".

وأوضح البيان أن الجيش الصيني سيعمل على تحطيم أي تدخل خارجي. 

وأضاف البيان :" الجيش سيواصل تدريباته العسكرية حول تايوان وسيكون جاهزة للرد فى أي وقت"، مؤكد البيان أن محاولات الولايات المتحدة وتايوان استخدام الجزيرة للسيطرة على بكين محكوم عليها بالفشل. 

 

بعد زيارة بيلوسي.. وفد من الكونجرس الأمريكي فى تايوان

وكانت سفارة واشنطن فى تايبيه، أعلنت أمس بوصول وفد من الكونجرس الأمريكي لتايوان، ووفق ما أعلن فى بيان المعهد الأمريكى فى تايوان فإن:" السيناتور إيد ماركي والنائب جون جاراميندي، والنائب آلان لوينثال، والنائب دون باير، والمندوبة الحالية لمجلس الوزراء النواب الأمريكي من ساموا الأمريكية أوامو أماتا كولمان راديواجن يزورون تايوان فى الفترة من 14 إلى 15 أغسطس". 

ويأتي ذلك بعد زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي لتايوان، مما اثار غضب الصين وردا على ذلك نفذت بكين مناورات عسكرية تحاكي الهجوم على الجزيرة التايوانية، وترى الصين أن تايوان جزء لا يتجزأ من أراضيها وزيارة بيلوسي يمثل تحد وتدخل فى الشؤون الصينية.

تايوان: الصين تهددنا دائما

الجدير بالذكر أعلن وزير الخارجية التايواني، جوزيف وو، فى وقت سابق عن قلقه  من احتمال نشوب حرب موسعة ضد الصين وصرح وقت ذاك :" الصين تهدد تايوان دائما، وهى تصبح أكثر جدية فى السنوات الماضية، لقد كانت ذلك دائما، سواء قامت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي بزيارة تايوان أم لا، فتهديد الصين لتايوان كان موجود دائما، وهذه الحقيقة التي يجب التعامل معها".

تابع موقع تحيا مصر علي