عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب تايوان.. هذا ما سيحدث إذا دخلت أمريكا فى حرب ضد الصين

تحيا مصر

كشفت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية سيناريوهات لما قد يحدث فى حال دخلت الولايات المتحدة الأمريكية فى حرب مع الصين بسب تايوان، ففى الوقت الذي أجرت فيه الصين مناورات عسكرية قبالة تايوان، قام مجموعة من خبراء الدفاع الأمريكيين فى واشنطن بإجراء محاكاة لحرب بين الولايات المتحدة والصين. 
تحيا مصر
 

توقعات نتائج الحرب بين الولايات المتحدة و الصين 

ووفق ما نشر فى الصحيفة فإن هذه المحاكاة جرت فى أحد المباتي قريبة من البيت الأبيض، مفترضة رد الفعل العسكري الأمريكي على هجوم صيني محتمل فى عام 2026، وأشار التقرير على الرغم من أن الدراسة أو المحاكاة أجراها خبراء أمريكيون إلإ انهم توقعوا أن يكون الانتصار باهظ الثمن. 

ويجلس فريق من الجنرالات الأمريكيين المتقاعدين وضباط البحرية ومسؤولون من البنتاغون على اجهزة الكمبيوتر مع محللين من مركز أبحاث، وينقلون القوات المصورة على أنها مربعات زرقاء وحمراء ومربعات خشبية صغيرة فوق خرائط غرب المحيط الهادئ وتايوان، دارسين احتماليات الحرب دون اللجوء للأسلحة النووية من كلا البلدين.

 

احتمال تايون صد غزو الصين

وذكر مارك كانسيان، كبير المستشارين فى مركز الدراسات الإستراتيجية والدولية : "تكشف النتائج أن فى ظل معظم السيناريوهات وليس كلها، يمكن لتايوان ان تصد الغزو الصيني، غير أن التكلفة ستكون باهظة للغاية بالنسبة للبنية التحتية والاقتصاد التايواني والقوات الأمريكية فى المحيط الهادئ". 

وأضاف كانسيان:"وفق السيناريوهات أغرقت الصورايخ الصينية جزء كبير من الأسطول الأمريكي ودمرت مئات الطائرات على الأرض، ومع ذلك فإن الهجمات المضادة الجوية والبحرية للحلفاء تضرب الأسطول البرمائي والسطحى الصيني المكشوف، مما أسفر عن غرق حوالى 150 سفينة صينية.

أمريكا ستخسر 900 سفينة خلال الحرب

وتابع كبير المستشارين فى مركز الدراسات أن :" الولايات المتحدة الأمريكية ستخسر اكثر من 900 طائرة مقاتلة فى صراع استمر أربعة أسابيع، وهو نصف مخزون القوات البحرية  والجوية"، لافتا إلى أن تايوان فإنها ستكون قادرة جزئيا على التصدي لعمليات الإنزال الصيني إلى أنه سيتم تدمير قواتها البحرية ونصف سلاحها الجوي فى أول أيام الحرب. 

وأشار كانسيان أن:"لم يتم تنفيذ أكثر السيناريوهات تشاؤما، حيث ستغزو الصين الجزيرة بأكملها"

تابع موقع تحيا مصر علي