عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السجن المشدد ينتظر 4 أشخاص لترويجهم عملات مزورة في النزهة

تحيا مصر

جدد قاضى المعارضات بمحكمة جنح النزهة، الحبس لـ 4 أشخاص، 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بالتردد على أحد "الأكشاك" وعرض مبالغ مالية مقلدة بقصد شراء بضائع، وكانت نيابة النزهة قررت حبسهم 4 ايام لنفس الاتهام .

السجن المشدد ينتظر 4 أشخاص لترويجهم عملات مزورة في النزهة

كما تم تكليف النيابة بعرض المبالغ المالية المقلدة على وحدة التزييف بمصلحة الطب الشرعي لفحصها وإعداد تقرير مفصل عنها، وأيضا كلف رجال المباحث بالتحري عن الواقعة ونشاط المتهمين وإعداد تقرير مفصل بذلك.

القانون المصري واجه جرائم التزوير العملات المختلفة الاجنبية والوطنية، حيث نصت المادة 202 من قانون العقوبات على أن يعاقب بالسجن المشدد كل من قلَّد أو زيف أو زور بأية كيفية عملة ورقية أو معدنية متداولة قانوناً في مصر أو في الخارج.

السجن المشدد ينتظر 4 أشخاص لترويجهم عملات مزورة في النزهة

تحيا مصر 
كما يعتبر تزييفاً انتقاص شيء من معدن العملة أو طلاؤها بطلاء يجعلها شبيهة بعملة أخرى أكثر منها قيمة.
وايضا يعتبر في حكم العملة الورقية أوراق البنكنوت المأذون بإصدارها قانونا.

حيث نصت المادة 202 مكرر على،" أن يعاقب بالعقوبة المذكورة في المادة السابقة كل من قلد أو زيف أو زور بأية كيفية عملة وطنية تذكارية ذهبية أو فضية مأذون بإصدارها قانونا"ً.
ويعاقب بذات العقوبة كل من قلد أو زيف أو زور عملة تذكارية أجنبية متى كانت الدولة صاحبة العملة المزيفة تعاقب على تزييف العملة التذكارية المصرية.

ترجع براية الواقعة إلى تمكن رجال المباحث من  القبض علي 4 شباب بحوزتهم مبالغ مالية مزورة بالنزهة، حيث أثبتت  التحريات فى  وحدة مباحث قسم شرطة النزهة بتردد 3 أشخاص على أحد "الأكشاك"، حيث عرض مبالغ مالية مقلدة بقصد شراء بضائع أمكن ضبطهم ، 3 أشخاص - مقيمين بمحافظة القاهرة ، وبحوزتهم عدد من الأوراق المالية المقلدة.
 

تابع موقع تحيا مصر علي