عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ: نقدم ٤٩ منحة دراسية لخريجي الثانوية العامة

تحيا مصر

قال الدكتور محمد عامر، المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ, إن الصندوق تم إنشاءه بناء على توجيهات الرئيس السيسى بإنشاء صندوق لرعاية المبتكرين والنوابغ من الشباب والتاشئين، موضحا أن الهدف من هذا الصندوق هو اكتشاف وتبنى ودعم وتمويل أفكار الشباب والناشئين.

تحيا مصر 

الدكتور محمد عامر: صندوق رعاية المبتكرين يقدم ٤٩ منحة دراسية لخريجي الثانوية العامة من المبتكرين  والنوابغ فى المجالات العلمية المختلفة

 

وأضاف الدكتور محمد عامر، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على قناة "الأولى المصرية"، أن هذا الصندوق يهدف أيضا لتطبيق افكار الشباب لتصبح منتج له مردود اقتصادى يفيد اقتصاد الدولة المصرية، مضيفا أن الصندوق يقدم العديد من المنح الدراسية للطلاب المبتكرين والنوابغ.
وتابع أن الصندوق يقدم ٤٩ منحة دراسية لخريجي الثانوية العامة من المبتكرين  والنوابغ فى المجالات العلمية المختلفة، مضيفا أن الصندوق بدأ بالفعل فى التواصل مع سبع جامعات متميزة فى برامجها الدراسية ولها طبيعة خاصة وامكانيات معملية جيدة وهما جامعة زويل وجامعة النيل والجامعة اليابانية، بالإضافة إلى اربع جامعات أهلية جديدة.
 

واستكمل أن الصندوق قام بالتركيز على بعض البرامج الدراسية المتميزة فى هذه الجامعات، مضيفا أن الصندوق قام باختيار البرامج فى المجالات التى تحتاجها الدولة لتوطين التكنولوجيا وتعظيم المنتج المحلى.
 

الدكتور محمد عامر يوضح شروط التقدم للمنح التى يقدمها صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ 

 

وأوضح أنه يوجد بعض الشروط التى يجب تواجدها فى الطالب للتقدم لهذه المنح، مضيفا أن الشرط الاول هو أن يكون الشخص حاصل على شهادة الثانوية أو ما يعادلها.
وأشار إلى أن الشرط الثانى وهو أن يتقدم الطالب لاحد الجامعات السابعة التى يتعاون معهم الصندوق وأن يستوفى إجراءات واوراق التقديم واجتياز اختبارات الجامعة، موضحا أن هذه الجامعات تضع اختبارات فى اللغة والتفكير المقدم وبعض المهارات التى تضمن نبوغ الطالب.

تابع موقع تحيا مصر علي