عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عمرو درويش لـ تحيا مصر: التصالح والقمامة أبرز التحديات مع وزير التنمية المحلية الجديد

النائب عمرو درويش
النائب عمرو درويش عضو مجلس النواب

قال النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة التنمية المحلية بمجلس النواب، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن هناك عدد كبير من الملفات الساكنةالتي من المفترض أن تكون على أجندة اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية الجديد،أهمها ملف تراخيص المنشآت الصناعية والأبنية السكنية، ودور العبادة، وكيفية تحقيق اشتراطات الأمن والسلامة والدفاع المدني، وكيفية تسهيل التعامل مع أي عارض ينتاب هذه المنشآت.

النائب عمرو درويش لـ تحيا مصر: التصالح عىل مخالفات البناء وتدوير القمامة من أهم الملفتا على أجندة الوزير الجديد

وتابع النائب عمرو درويش، فى تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، أن ملف التصالح على مخالفات البناء، ثاني أهم الملفات التي تشغل المواطنين فى قطاع التنمية المحلية، مشددا على ضرورة إيجاد طرق لكيفية معالجة سلبيات القانون السابق.

تحيا مصر 

النائب عمرو درويش لـ تحيا مصر: التصالح عىل مخالفات البناء وتدوير القمامة من أهم الملفتا على أجندة الوزير الجديد

وأضاف النائب عمرو درويش، أنه بالاضافة إلى هذه الملفات، يأتي ملف التصدي للتعديات على الأراضي الزراعية والبناء المخالف داخل وخارج الأحوزة العمرانية وكردونات المباني ، مطالبا بضرورة مراعاة الأراضي الراقية بين الكتل السكانية ( المتخللات )/ موضحا انها يجب أن يكون لها حلول حتى لا يُضطر المواطن للجوء للبناء المخالف.

كما أعرب درويش عن امنياته أن يتم البت فى ملف القمامة ومنظومة تدوير المخلفات، والتي يجب ان تسارع المحافظات في الانتهاء منها لتخفيف الضغوط على الشوارع والمحاور الرئيسية وداخل الكتل السكانية وخلق بيئة نظيفة تليق بحياة المواطنين.

 

تابع موقع تحيا مصر علي