عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هجوم على قاعدة أمريكية بسوريا بمسيرات انطلقت من مواقع إيرانية.. والتحالف الدولى يرد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن التحالف الدولى بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الإثنين، بقيامه بالرد على هجوم بطائرات بدون طيار استهدف قاعدة "التنف" العسكرية فى جنوب شرق سوريا. 

تحيا مصر

وذكر التحالف الدولى فى بيان له إن:" قواته ردت على هجوم شنته عدة مركبات جوية بدون طيار فى محيط ثكنة التنف، فى تمام الساعة السادسة صباحا".

وأضاف البيان أن :" قواته اعترضت إحدي الطائرات من دون طيار، بالإضافة إلى تفجير مركبة جوية أخري بدون طيار داخل مجمع قوات جيش مغاوير الثورة"

وأشار البيان أن:" لم تنجح المحاولات الأخري لهجمات المركبات بدون طيار أحادية الاتجاه".

 

إيران تستهدف قاعدة أمريكية بسوريا

وفى سياق متصل، صرح مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن خلال مقابلة مع قناة"العربية"، أن المسيرات التى نفذت الهجوم انطلقت باتجاه التنف من مواقع ميليشات إيران، مشير أن التحالف الدولى يعرف جيدا مواقع انطلاق الطائرات المسيرة.

ومن ناحية أخري، أدان قائد قوة المهام المشتركة فى التحالف اللواء جون برينان، هذا الهجوم ولم يوجه التحالف اتهامات لأي جهة. 

ويذكر أن التحالف قد أحبط فى أوقات سابقة هجمات من بينها بطائرات بدون طيار، على قاعدة التنف، التى أنشئت فى عام 2016، وتقع هذه القاعدة بالقرب من الحدود الأردنية العراقية، وتتمتع هذه القاعدة بأهمية إستراتيجية  كونها تقع على طريق بغداد دمشق، وإلى جانب قاعدة تنف، تنتشر قوات التحالف الدولى  ضد تنظيم داعش فى قواعد عدة فى مناطق سيطرة المقاتلين الأكراد فى شمال وشمال شرق سوريا.

تابع موقع تحيا مصر علي