عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأزمة تشتعل.. تايبيه:15 طائرة صينية عبرت خط الوسط بمضيق تايوان

تحيا مصر

أعلنت وزارة الدفاع التايوانية إن 15 طائرة صينية عبرت خط الوسط بمضيق تايوان اليوم الأثنين، ويأتي ذلك فى الوقت الذي يجري فيه الجيش الصيني مناورات بالقرب من الجزيرة التايوانية. 

تحيا مصر

وذكرت رئيسة تايوان تساى إينج وين، للوفد الأمريكي الذي زار تايوان بإن الجزيرة تواصل التعبير للمجتمع الدولى عن التزامها بالحفاظ على الوضع الراهن المستقر فى مضيق تايوان. 

واشنطن تستفز بكين.. والصين تهدد تايوان

وأضافت رئيسة تايوان أن التدريبات العسكرية الصينية حول تايوان تهدد بشكل كبير الاستقرار والسلام الإقليمين. 

هذا وأعلنت وزارة الدفاع الصينية، فى وقت سابق من اليوم أن الجيش الصيني سيجري من جديد مناورات حول تايوان، ويأتي ذلك بعد وصول وفد آخر من الكونجرس الأمريكي لتايوان أمس الأحد، بعد زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي للجزيرة. 

 

 

الصين: واشنطن مخربة للسلام فى تايوان

وذكرت الدفاع الصينية فى بيان لها إن :"زيارة وفد الكونجرس الأمريكي لتايوان تكشف الوجه الحقيقي للولايات المتحدة كمفتعلة للمشاكل ومخربة السلام فى مضيق تايوان".

وأوضح البيان أن الجيش الصيني سيعمل على تحطيم أي تدخل خارجي. 

وأضاف:" الجيش سيواصل تدريباته العسكرية حول تايوان وسيكون جاهزة للرد فى أي وقت"، مؤكد البيان أن محاولات الولايات المتحدة وتايوان استخدام الجزيرة للسيطرة على بكين محكوم عليها بالفشل.          

وكانت سفارة واشنطن فى تايبيه، أعلنت أمس بوصول وفد من الكونجرس الأمريكي لتايوان، ووفق ما أعلن فى بيان المعهد الأمريكى فى تايوان فإن:" السيناتور إيد ماركي والنائب جون جاراميندي، والنائب آلان لوينثال، والنائب دون باير، والمندوبة الحالية لمجلس الوزراء النواب الأمريكي من ساموا الأمريكية أوامو أماتا كولمان راديواجن يزورون تايوان فى الفترة من 14 إلى 15 أغسطس". 

تابع موقع تحيا مصر علي