عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزيرة الثقافة: سنعمل على تنمية الحس الفنى بالمدارس..... "وأتمنى عودة النشاط الموسيقى"

تحيا مصر

قالت الدكتورة نيفين الكيلانى، وزيرة الثقافة، إن الرئيس السيسى ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى كانوا قد تقودوا أجتماعا مع الوزراء الجدد عقب حلف اليمين أمس الأحد، مضيفة أنه تم التركيز فى هذا الاجتماع على الرؤى الجديدة المتطورة التى تتناسب مع الدولة الحديثة التى يتم بناءها الان.

تحيا مصر 

الدكتورة نيفين الكيلانى: على تحقيق انتشار  الأنشطة الثقافية فى أنحاء الجمهورية لزيادة الوعى الثقافي بين المواطنين 

واضافت الدكتور نيفين الكيلانى ك، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، أن وسائل المعرفة بالنسبة للثقافة والفنون قد اختلفت وتطورت بشكل كبير وسريع، مؤكدة على أهمية مواكبة هذا التطور السريع بما يتناسب مع الدولة الحديثة.
وتابعت أن وزارة الثقافة تحاول جاهدة أن يكون حجم الانتشار الثقافي يتناسب مع حجم الإنتشار السكاني الموجود بالدولة وأن يكون هناك عدالة فى توزيع الخدمة الثقافية، مؤكدة على أن مشروع حياة كريمة يولى اهتمام كبير للتواجد الثقافي ضمن فعاليات المشروع.
واكدت على أن الخدمة الثقافية يتم تقديمها حاليا فى قرى كثيرة جدا فى المحافظات التى أقيم بها مشروع حياة كريمة، قائلة "هناك تواجد لوزارة الثقافة من خلال كشك الكتاب".

الدكتورة نيفين الكيلانى: أتمنى عودة النشاط الموسيقى فى المدارس…. وسنعمل على تنمية الحس الفنى للأطفال فى المدارس 

 

ولفتت إلى أن الوزارة سوف تعمل على تحقيق انتشار  الأنشطة الثقافية فى أنحاء الجمهورية، خاصة ضمن المشروع القومي "حياة كريمة لزيادة الوعى الثقافي بين المواطنين، مضيفة أنها على تواصل مع الدكتورة ايناس عبد الدايم.


واوضحت أن وزارة الثقافة سوف تتعاون فى الفترة القادمة مع بعض من الوزارات الأخرى، ومن بينهم وزارة التربية والتعليم، مؤكدة على أن تنمية الحس الفنى للأطفال فى إطار الهوية المصرية هو أمر فى منتهى الأهمية.

واستكلمت أنها تتمنى عودة النشاط الموسيقى فى المدارس، مضيفة أن الوزارة سوف تعمل على تنمية الحس الفنى عند الأطفال فى المدارس بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.

تابع موقع تحيا مصر علي