عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عوض تاج الدين: تخطينا ذروة الموجة السادسة من فيروس كورونا

تحيا مصر

قال الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن وباء كورونا ومتحوراته مازال موجودا عالميًا، موضحًا أن معظم حالات الإصابة هى حالات بسيطة ومتوسطة.

تحيا مصر 

عوض تاج الدين: تخطينا ذروة الموجة السادسة من فيروس كورونا 

 

وأضاف عوض تاج الدين، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج " حضرة المواطن" المذاع على قناة " الحدث اليوم"، أن عدد الحالات الشديدة التى تحتاج إلى دخول المستشفيات والرعاية المركزة هى حالات قليلة للغاية، مؤكدا على أن الوضع الوبائي فى مصر مستقرا جدا ولقد تخطينا ذروة الموجة السادسة من فيروس كورونا 

وأكد على استمرار توافر لقاحات فيروس كورونا، موضحا أن  الشركات المنتجة للقاحات تبدأ كل فترة فى انتاج أنواع جديدة قد تكون مؤثرة على متحورات فيروس كورونا.

وتابع أن جميع لقاحات فيروس كورونا هى لقاحات ضد الفيروس وهى لقاحات مؤثرة بشكل كبير على متحورات الفيروس، موضحا أنه ليس بالضرورة أن يتلقى الأشخاص الجرعة التنشيطية من نفس نوع اللقاح الذين تلقوا منه الجرعة الأولى والثانية.

 

عوض تاج الدين يكشف عن الوضع الوبائى بمرض جدرى القرود فى مصر 

وأوضح أنه يوجد تزايد كبير فى عدد الإصابات العالمية بمرض جدرى القرود فى دول العالم، مؤكدا على أنه حتى الان لم تسجل أى حالة فى مصر بمرض جدرى القرود.
واستكمل أن  ٧٥٪؜ من حالات الاصابة بمرض جدرى القرود فى دول الاتحاد الأوروبي و ٢٠٪؜ فى الأمريكيتين، بالإضافة إلى وجود بعض الحالات فى ١٢ دولة قى منطقة شرق المتوسط، موضحا أن حتى الان لم يتم الإعلان عن مرض جدرى القرود كوباء.

تابع موقع تحيا مصر علي