عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التموين: ضخ 500 ألف طن من الأرز الهندي في الأسواق

الأرز الهندي
الأرز الهندي

طمأن المهندس عادل عبد العزيز، عضو المنتدب للشركة العامة لتجارة الجملة التابعة لوزارة التموين، المواطنين فيما يتعلق بالسلع الاستراتيجية وتخزينها داخل مصر في الفترة الحالية، مؤكدا أن مصر لديها مخزون استراتيجي يكفي الدولة المصرية لمدة 8 أشهر في العديد من السلع الاستراتيجية، فضلا عن توفيرها في كافة المنافذ المختلفة الخاصة بوزارة التموين والتجارة الداخلية. 

وأضاف "عبد العزيز"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن المواطن المصري لم يشعر بأي حالة احتياج لسلع خلال الفترة الماضية على الرغم من مرور أزمتين كبيرتين وهم أزمة فيروس كورونا التي أثرت على العالم كله، والأزمة الجيو سياسية الحالية، موضحا أن كافة السلع متوفرة في منافذ وزارة التموين، إلى جانب توفيرها بأسعار أقل من الأسعار الموجودة في الأسواق بـ 25%. 

التموين: لدينا سلع استراتيجية تكفي الشعب المصري لفترة طويلة

وتابع مسؤول التموين، أن السلع الاستراتيجية الموجودة والمخزنة تكفي استهلاك الشعب المصري وتطمئنه بشكل كبير، حيث يتواجد مخزون من السكر أكثر من 180 ألف طن بخلاف الجاري ضخه من شركات السكر المختلفة، وكذلك يوجد كميات من الزيت، حيث يوجد مخزون يكفي لأكثر من 6 أشهر. 

وأردف أن مصر لديها اكتفاء شبه ذاتي من الأرز أيضا، ويتم في الفترة المقبلة استيراد أرز هندي بكمية 50 ألف طن سيتم ضخهم في الأسواق، موضحا أن الأرز متميز وجودته عالية جدا وسيتم ضخها في الأسواق خلال هذا الشهر. 

وأشار  مسؤول التموين إلى أن الزيادات التي أقرتها وزارة التموين على بطاقات التموين بموجب 100 جنيه إلى 300 جنيه على كل بطاقة تموين سيكلف الدولة المصرية 6 مليار جنيه شهريا خلال الـ 6 أشهر بحسب توجيهات الرئيس السيسي خلال الفترة الماضية. 

وأوضح مسؤول التموين، أن وزارة التموين تصرف ما يقرب من 60 ألف طن شهريا، وفيما يتعلق بالسكر يصل إلى 125 ألف طن شهريا على الأقل، مشددًا على أنه لا يوجد أي نقص في أي سلعة من سلع بطاقات التموين المختلفة، وذلك بفضل جهود الدولة المصرية وتوجيهات الرئيس السيسي. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي