عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عفاف مصطفى ترفض الظهور بالبرامج بدون أجر: «الضرائب بتحاسبني وانا لا ناقة لي ولا جمل»

عفاف مصطفى
عفاف مصطفى

خرجت الفنان عفاف مصطفى لتكشف نيتها في الظهور بالبرامج بدون أجر، مشيرا إلى أنها ستسعى خلال الفترة المقبلة على أخذ أجر بسبب فرض رسوم ضريبية عليها.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير سبب عد قرار عفاف مصطفى الظهور في برامج بدون أجر

عفاف مصطفى تقرر عدم الظهور في البرامج بدون أجر

كتبت عفاف مصطفى عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”: “ الضرايب اصبحت بتحاسبني علي إستضافتي في البرامج وأنا لا ناقة لي ولاجمل ولم أتقاضي أجر عن ظهوري اطلاقا. لو تكرمتوا يا معدي البرامج مع تقديري لكم لن اظهر في برنامج بدون أجر”.

قرار إيقاف رسوم الضرائب

 جدير بالذكر، أن سبق وتحدث الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيليلة، عن إيقاف فرض رسوم ظهور النجوم في البرامج التليفزيونية، فقال: "اجتمعنا بوزير المالية الدكتور محمد معيط ورئيس مصلحة الضرائب وتفهموا الأمر وخرج اليوم قرار بإعفاء الممثلين من ضريبة الظهور في البرامج التليفزيونية بشرط عدم تقاضي أي مبالغ نقدية".

أشرف عبد الباقي وقرر فرض رسوم على الظهور في البرامج

وسبق وأن أوضح النجم أشرف عبد الباقي السبب وراء قرار الفنان أشرف زكي نقيب الممثلين، الذي ينص على منع الممثلين من الظور في البرامج بدون تقاضي مقابل لذلك، وهذا لحمايتهم من ضرائب القيمة المضافة، وقال عبد الباقي: "مصلحة الضرائب مش بيصدقوا أني مخدتش مقابل وعايزين ورقة تؤكد دا".

وأضاف أشرف عبد الباقي خلال برنامجه الحكاية الذي يذاع عبر قناة mbc مصر: "مصلحة الضرائب بتعتبر أن الممثل عمل دعايا لنفسه من خلال ظهوره في البرنامج حتى لو أخد صفر مقابل، فبيطالبوه بدفع ضريبة القيمة المضافة".

اخر أعمال عفاف مطصفى

جدير بالذكر، أن أخر أعمال عفاف مصطفى مشاركتها في مسلسل “أحلام سعيدة” الذي يخوض بطولته ثلاث سيدات في منتصف العمر وهن “فريدة وشيرين وليلى” من طبقة اجتماعية مختلفة، يعانين من الأرق وصعوبة في النوم، يجمعهن القدر سويا ليخضن تجارب ستساعدهن في التغلب على مشاكلهن ومواصلة حياتهن بطريقة أفضل، وشارك في بطلوته كلا من الفنانة غادة عادل ويسرا وشيماء سيف ومي كساب.

تابع موقع تحيا مصر علي