عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدفاع الروسية: انفجار مستودع الذخيرة فى القرم نتيجة عمل تخريبى

مبني وزارة الدفاع
مبني وزارة الدفاع الروسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الأنفجار الذي وقع فى شبه جزيرة القرم و استهدف مستودع ذخيرة اليوم ناجم عن عمل تخريبي. 

تحيا مصر

موسكو: انفجار مستودع الذخيرة فى شبه جزيرة القرم نتيجة عمل تخريبى

وذكر الدفاع الروسية فى بيان لها:" فى صباح يوم 16 أغسطس، نتيجة أعمال تخريب، تضرر مستودع عسكري بالقرب من قرية جانكوي" 

واضاف البيان أن:" الحادث الذي وقع فى شبه جزيرة القرم تسبب فى إلحاق أضرار بعدد من المنشآت المدنية، من خطوط الكهرباء، ومحطات الطاقة والسكك الحديدية والمباني السكنية".

وكانت وزارة الدفاع الروسية ذكرت فى وقت سابق من اليوم فى بيان لها أن:"  فى 16 اغسطس فى تمام الساعة 6:15، فى منطقة ميسكوي، اندلع حريق فى مخزن مؤقت للذخيرة فى إحدي الوحدات العسكرية، واسفر عن الحريق أنفجار الذخيرة المخزنة"، وأشار البيان بعدم وقوع  إصابات خطيرة عقب الحريق الذي أندلع فى مستودع الذخيرة. 

وفى سياق متصل، أفادت وكالة فرانس برس، عن حاكم شبه جزيرة القرم سيرغى أكسيونوف قوله إن الانفجار أسفر عن إصابة مدنيين اثنين بجروح.

وذكر نيكولاي كاربيتس، رئيس بلدية المنطقة إن:" انفجار الذخيرة وقع فى مستودع بالفرب من قرية ميسكوي وتم إجلاء ألفى مواطن". 

 

وفى وقت سابق، وقع انفجار فى قاعدة "ساكي" العسكرية، غرب شبه جزيرة القرم، بالقرب من منتجعات ساحلية، وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" نقل عن مسؤول عسكري أوكراني مطلع على الوضع، إن القوات الأوكرانية تقف وراء الهجوم الذي استهدف القاعدة العسكرية، مشير إلى ان:" هذه القاعدة الجوية كانت تقلع منها الطائرات بانتظام لشن هجمات على قواتنا فى المسرح الجنوبي".

ولم يكشف المسؤول الأوكراني عن نوع السلاح المستخدم فى الهجوم لافتا إلى أن:" تم استخدام سلاح حصري من صنع أوكرانيا ". 

الدفاع الروسية: لن نستخدم السلاح النووي فى أوكرانيا

وصرح وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويغو فى وقت سابق  إن حلف شمال الأطلسي " الناتو" يعمل على فرض هيمنته على الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، لافتا إلى أن حلف الناتو توسع على الحدود الروسية قبل العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا. 

وذكر وزير الدفاع الروسي  خلال كلمة له يوم الثلاثاء، فى مؤتمر موسكو الدولى للأمن، أن:"  روسيا لن تستخدم أسلحة دمار شامل فى الأراضي الأوكرانية، فهي ليست بحاجة إلى استخدام الأسلحة النووية". 

وأضاف شويغو أن :" عمليات القوات الأوكرانية تخططها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وحلف الناتو زاد من نشر قواته فى شرق أوروبا ووسطها عدة مرات"، مؤكد أن تزويد الدول الأوروبية، أوكرانيا بالأسلحة يزيد من معاناتها. 

تابع موقع تحيا مصر علي