عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدفاع الروسية: انفجار مستودع ذخيرة فى شبه جزيرة القرم   

تحيا مصر

أفادت وكالة تاس الروسية للأنباء، يوم الثلاثاء، نقلا عن إدارة بلدة مايسكو قولها، إن مستودع ذخيرة انفجر فى شمال شبه جزيرة القرم. 

تحيا مصر

انفجار فى مستودع ذخيرة بشبه جزيرة القرم.. ولا إصابات خطيرة

وذكرت وزارة الدفاع الروسية فى بيان لها:"  فى 16 اغسطس فى تمام الساعة 6:15، فى منطقة ميسكوي، اندلع حريق فى مخزن مؤقت للذخيرة فى إحدي الوحدات العسكرية، واسفر عن الحريق أنفجار الذخيرة المخزنة"، وأشار البيان بعدم وقوع  إصابات خطيرة عقب الحريق الذي أندلع فى مستودع الذخيرة. 

وفى سياق متصل، أفادت وكالة فرانس برس، عن حاكم شبه جزيرة القرم سيرغى أكسيونوف قوله إن الانفجار أسفر عن إصابة مدنيين اثنين بجروح.

وذكر نيكولاي كاربيتس، رئيس بلدية المنطقة إن:" انفجار الذخيرة وقع فى مستودع بالقرب من قرية ميسكوي وتم إجلاء ألفى مواطن". 

 

 

وفى وقت سابق، وقع انفجار فى قاعدة "ساكي" العسكرية، غرب شبه جزيرة القرم، بالقرب من منتجعات ساحلية، وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" نقل عن مسؤول عسكري أوكراني مطلع على الوضع، إن القوات الأوكرانية تقف وراء الهجوم الذي استهدف القاعدة العسكرية، مشير إلى أن:" هذه القاعدة الجوية كانت تقلع منها الطائرات بانتظام لشن هجمات على قواتنا فى المسرح الجنوبي".

ولم يكشف المسؤول الأوكراني عن نوع السلاح المستخدم فى الهجوم لافتا إلى أن:" تم استخدام سلاح حصري من صنع أوكرانيا ". 

الجدير بالذكر أن الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي قد أعطى تلميحات فى وقت سابق وذلك عقب استهداف القاعدة العسكرية الروسية، بأن الحرب الدائرة فى شبه جزيرة القرم بدأت ويجب أن تنتهي بتحريرها.

تابع موقع تحيا مصر علي