عاجل
الأحد 02 أكتوبر 2022 الموافق 06 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة روان لاشين لوزيرة الهجرة الجديدة: نبيلة مكرم قضت على الهجرة غير الشرعية..وننتظر مزيدا من الانجازات

النائبة روان لاشين
النائبة روان لاشين عضو مجلس النواب

قالت النائبة روان لاشين، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج ، من الحقائب الوزراية المهمة ذات الحمل الثقيل، لأنها تهتم بالمصريين فى الخارج، وتكون صوتهم بالداخل ،مضيفة " أن الخارج يؤثر على الداخل، مشددة بضرورة تكثيف الزيارات  الخارجية للتعزيز التعاون مع الكيانات المصرية فى الخارج.

النائبة  روان لاشين لوزيرة الهجرة الجديدة: نبيلة مكرم قضت على الهجرة غير الشرعية..وننتظر مزيدا من الانجازات 

وتابعت، فى تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر،  أن الوزيرة السابقة نبيلة مكرم، بذلت جهودا مضنية فى ملف المصريين بالخارج وعلي مدار 7 سنوات منذ توليها الوزارة ، خاصة الزيارت الخارجية الا انها توقفت بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، موجهة الشكر لها على ما قدمته من انجازات على مدار سبع سنوات  من العمل الدؤوب وتطوير الوزارة ، معربة عن امنياتها للوزيرة السابقة بالتوفيق فى المقبل.

 النائبة  روان لاشين لوزيرة الهجرة الجديدة: نبيلة مكرم قضت على الهجرة غير الشرعية..وننتظر مزيدا من الانجازات 

وأضافت النائبة روان لاشين، أن المصريين بالخارج بمثابة سفراء لمصر، مشددة على ضرورة الاهتمام بهم والتواصل معهم ، وسد احتياجاتهم ومساندتهم، فضلا عن دورهم فى جذب الاستثمارات ، مشيرة إلى مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج  ودوره فى الترويج لما شهدته الدولة المصرية من نهضة فى  مختلف المجالات ويعزز من انتماء المصريين بالخارج ويدعم الاقتصاد.

وأكدت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن دور وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج ، بمثابة مهم همزة وصل بين الداخل والخارج، وصوت المصريين بالخارج فى الداخل، كما انه يعزز من الاستثمارات، وزيادة فرص العمل وفرص التنافسية فى الاقتصاد  المصري.


وطالبت النائبة روان لاشين، عضو مجلس النواب، بضرورة المضي قدما فى اطلاق وثيقة تأمين المصريين بالخارج، والقضاء على الهجرة غير الشرعية، موجهة الشكر لنبيلة مكرم على جهودها فى هذ الملف الهام، مضيفة " ليش معني أن وزير جديد يتولي المنصب أن يبدأ من جديد يكفي استكمال ما بدئه السابقون".

 

تابع موقع تحيا مصر علي