عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصر تعزي جمهورية السودان في ضحايا الفيضانات

تحيا مصر

أعربت جمهورية مصر العربية، اليوم الثلاثاء، عن عميق تعازيها وصادق مواساتها لجمهورية السودان الشقيقة، حكومة وشعبًا، ولذوي ضحايا الفيضانات التي اجتاحت مؤخرًا عددًا من الولايات السودانية، وأدت إلى وفاة وإصابة عشرات من المواطنين وخلفت خسائر مادية كبيرة.

تحيا مصر

مصر تعزي السودان في ضحايا الفيضانات

أعربت الخارجية المصرية عن تضامنها الكامل مع السودان الشقيق في هذا المُصاب الأليم، وذلك في إطار ما يجمع البلدين الشقيقين من أواصر أخوية وتاريخية راسخة، مؤكدة ثقتها فى قدرة السودان وشعبه الشقيق على تجاوز تلك الأزمة.

وكانت دولة السودان شهدت فيضانات وسيول أودت بحياة 51 شخصا، فيما تضررت مئات المنازل كليا بفيضانات ولاية نهر النيل في السودان.

وشهدت عدة قرى ومناطق بولاية نهر النيل شمال السودان موجة سيول وفيضانات تسببت في خسائر مادية وبشرية ضخمة.

وقالت غرفة الطوارئ بولاية نهر النيل إن أكثر من 2500 منزل تهدمت كليا، بينما بلغت جملة المنازل المدمرة جزئيا نحو 500 منزل.

وأطلقت سلطات ولاية نهر النيل نداء استغاثة للمنظمات الإنسانية والحكومة المركزية بهدف تقديم الدعم اللازم لمواجهة الوضع.

مصر تعزي آرمينيا في ضحايا تفجير بمركز تجاري

وفي سياق آخر، أعربت جمهورية مصر العربية، الثلاثاء، عن خالص التعازي والمواساة لجمهورية أرمينيا ولذوي ضحايا الانفجار الذي وقع بمركز تجاري بالعاصمة يريفان، مما أسفر عن وفاة وإصابة العشرات من المواطنين.

وأعربت وزارة الخارجية، عن صادق مواساتها لأسر الضحايا، متمنيةً سرعة الشفاء لكافة المُصابين، ومؤكدةً على تضامنها مع أرمينيا الصديقة في هذا المُصاب الأليم.

 

تابع موقع تحيا مصر علي