عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير عراقى يقدم استقالته خلال جلسة الحكومة

 وزير المالية على
وزير المالية على علاوي

ذكرت وكالة الأنباء العراقية، اليوم الثلاثاء، إن وزير المالية على علاوي، قدم استقالته خلال جلسة لمجلس الوزراء. 

تحيا مصر

وزير المالية العراقى يقدم استقالته

ونقلت الوكالة عن مصدر قوله إن:" وزير المالية على  علاوي قدم خلال جلسة مجلس الوزراء المنعقدة اليوم، استقالته من منصبه". 

وأفادت وسائل إعلام عراقية أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمى قبل استقال وزير المالية. 

وكان  مجلس الوزراء العراقى عقد يوم الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمى، ولم يصدر بيان رسمي عن مجلس الوزراء حول استقالة علاوي، ولم يعرف السبب الذي دعا وزير المالية إلى تقديم استقالته خلال انعقاد مجلس الوزراء. 

ويشار إلى أن الكاظمي يترأس منذ  9 أشهر حكومة تصريف أعمال، دون أن يتم تشكيل حكومة جديدة، وتعيين رئيس للوزراء خلفا له، منذ إعلان الانتخابات التشريعية التي أجريت فى أكتوبر الماضي.

 

وتشهد العراق حالة من الانسداد السياسي منذ  الانتخابات البرلمانية التي أجريت فى أكتوبر العام الماضي، وخرج الآلاف من مؤيدي التيار الصدري الى الشوارع  احتجاجا على رفضهم ترشيح محمد شياع السوداني من قبل الإطار التنسيقى خصم التيار الصدري، ويطالب المحتجين إلى جانب رفضهم محمد شياع، بمحاسبة الفاسدين. 

كما أعلن زعيم التيار الصدري، مقتدي الصدر، بتأجيل موعد التظاهرات التي كانت مقررة لأنصاره السبت المقبل، وقال الصدر أن الاحتجاجات المطالبة بالإصلاح سلمية وتطالب بإصلاح النظام، مضيف فى رسالة له لأنصاره:" مطالبكم هى إصلاح النظام بكل تفاصيله، قضائيا وتشريعيا وتنفيذيا ومحاسبة الفاسدين".

 وفى مقابل ذلك أعلن الإطار التنسيقي، يوم الجمعة الماضية عن بدء الاعتصام لأنصاره خارج المنطقة الخضراء ويطلب هؤلاء بتشكيل حكومة خدمة وطنية. 

تابع موقع تحيا مصر علي