عاجل
الأحد 02 أكتوبر 2022 الموافق 06 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

إيران تعلن تسجيل أول إصابة بجدري القرود

تحيا مصر

أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، اليوم الثلاثاء، بتسجيل أول حالة إصابة بمرض جدري القرود. 

تحيا مصر

إيران: تسجيل أول إصابة بجدري القرود

ووفق وكالة الأنباء الإيرانية، ذكرت الصحة الإيرانية فى بيان لها أنها:" سجلت أول حالة إصابة بفيروس جدري القرود لدي فتاة تبلغ من العمر 34 عام من مدينة الأهواز جنوبي البلاد". 

وأضاف بيان وزارة الصحة أن :" الفتاة ستخضع للحجر الصحى فى منزلها ومتابعة العلاج والفحوصات".

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أعلنت فى الشهر الماضي، أن مرض جدري القرود يمثل حالة طوارئ صحية عالمية، وأشارت إلى أن هناك أكثر من 16 ألف حالة إصابة بمرض جدري القرود تم تسجيلها فى 75 دولة، إلى جانب 5 وفيات. 

 

وتري المنظمة العالمية أن مخاطر تفشي المرض المعتدلة حول العالم، باستثناء المنطقة الأوروبية، حيث تري المنطمة أنها مرتفعة المخاطر فيما يتعلق بتفشي المرض. 

الصحة العالمية تطلب اقتراح اسم بديل لجدري القرود

ويذكر أن فى وقت سابق من اليوم دعت منظمة الصحة العالمية، الجمهور بالمساعدة من أجل التوصل إلى تسمية أقل وصمة لمرض جدري القرود. 

ووفق وكالة بلومبرج الأمريكية، أتاحت منظمة الصحة العالمية استشارة مفتوحة للجمهور بشأن تقديم تسمية مقترحة  لجدري القرود من خلال رابط إلكتروني. 

وذكرت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، فضيلة شايب، خلال تصريحات صحفية فى جينيف إلى أن "جدري القرود البشري" هو أفضل التسميات الحالية للمرض.

الجدير بالذكر، تم تسمية جدري القرود بهذا الأسم لأن الفيروس تم تحديده فى الأصل فى القردة التى تم الاحتفاظ بها للبحث فى الدنمارك فى عام 1958، لكن تم العثور على المرض فى عدد من الحيوانات، وتم اكتشاف المرض لأول مرة فى عام 1970 فى جمهورية الكونغو الديمقراطية.

تابع موقع تحيا مصر علي