عاجل
الأربعاء 05 أكتوبر 2022 الموافق 09 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة جيهان البيومي لـ تحيا مصر: مدارس التعليم الفني وتعيين 30 ألف معلم أبرز الأولويات على أجندة الوزير الجديد

النائبة جيهان البيومي
النائبة جيهان البيومي

أكدت النائبة جيهان البيومي عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أن هناك العديد من الملفات والقضايا المهمة التى يجب أن تحظى باهتمام كبير من  الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد، فى مقدمتها، مدارس التعليم الفني لأنها في حاجة إلى اهتمام باعتبارهتا تفتقر  وجود المواد الخام وتحتاج إعادة هيكلة مرة آخري.

تحيا مصر 

مدارس التعليم الفني

وأضافت البيومي، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن أحد أهم أولويات الوزارة أيضا هو سد عجز المعلمين من خلال التعاقد مع 30 ألف خريج للعمل بالعام الدراسى المقبل لسد العجز فى المدارس، حيث يعد ملف تعيين المعلمين الجدد من أهم وأبرز الموضوعات التى ستكون أمام الوزير الجديد.

جاء ذلك تعقيبا على التغييرات الوزراية الأخيرة التي  تضمنت 13 حقيبة وزارية جديدة، وهي : هاني عاطف سويلم وزير الري ـ محمد ايمن عاشور وزارة التعليم العالي ـ محمد صلاح الدين الانتاج الحربي ـ رضا حجازي وزير التعليم – خالد عبدالغفار وزير الصحة – سهل سمير ناشد جندي وزيره الهجرة- حسن شحاته القوي العاملة - نفسن الكيلاني الثقافة – الفريق محمد عباس حلمي هاشم وزير الطيران المدني – أحمد أبو حسين السياحة والآثار- اللواء هشام عبدالغني امنة وزارة التنمية المحلية – أحمد سمير وزير التجارة والصناعة- محمود مصطفي جمال عصمت قطاع الأعمال العام .

التعديل الوزراي

مادة 129 من لائحة مجلس النواب تنص على أنه لرئيس الجمهورية إجراء تعديل وزارى بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء، ويرسل كتابا بذلك إلى مجلس النواب يبين فيه الوزارات المراد إجراءُ تعديلٍ فيها, ويعرضه رئيس المجلس فى أول جلسة تالية لوروده.

وفى غير دور الانعقاد تتم دعوة المجلس لجلسة طارئة لمناقشة القرار خلال أسبوع من ورود كتاب رئيس الجمهورية للبت فيه.

وتكون الموافقة على إجراء التعديل جملةً، بموافقة أغلبية الأعضاء الحاضرين وبما لا يقل عن ثلث عدد الأعضاء، ويُخطَر رئيسُ الجمهورية بذلك.

وفى جميع الأحوال، يراعى حكم الفقرة الأخيرة من المادة 146 من الدستور، فى اختيار وزراء الدفاع والداخلية والخارجية والعدل، وحكم المادة 234 من الدستور، فى تعيين وزير الدفاع.

 

تابع موقع تحيا مصر علي