عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زراعة النواب لوزير الري الجديد: لابد من استكمال المشروع القومى لتبطين الترع وتطهيرها.. وتحويل مياه الصرف الصحي لمياه صالحة لري الأراضي الزراعية.. وخطة لتعظيم الاستفادة من مواردنا المائية

تحيا مصر

النائب عادل يونس حماد لـ تحيا مصر:استكمال المشروع القومى لتبطين الترع أبرز الأولويات على أجندة وزير الري الجديد
أبرزها تطهير الترع والمتابعة المستمرة لوكلاء الوزارة.. النائبة أميرة الحداد تطرح أولويات على وزير الري الجديد


تضمن التعديل الوزراي الرابع على حكومة المهندس مصطفى مدبولي، تغييرا فى حقيبة وزارة الموارد المائية والرى، حيث كلف الدكتور هاني سويلم، بتولي مهام وزارة الموارد المائية والرى، خلفا لـ المهندس محمد عبدالعاطي، حيث تعمل وزارة الموارد المائية والرى علي حماية الرقعة الزراعية، والحفاظ علي  نهر النيل للنهوض بالريف المصري والفلاحين والحفاظ علي الأمن الزراعي.


وفى هذا السياق.. قال النائب عادل يونس حماد، عضو لجنة الزراعة والري بـ مجلس النواب، إن هناك عدة أولويات لابد من وضعها على أولويات وزيرالموارد المائية والري الجديد، للعمل علي حماية نهر النيل والرى، بالإضافة إلى النهوض بالريف والقري المصرية والفلاحين والعمال والصيادين.


وأكد حماد، إن من أهم أولويات وزارة الموارد المائية والري، هو استكمال المشروع القومى لتبطين الترع، بالإضافة إلى توفير المياة للزراعة والوقوف بجانب الفلاح المصري. 


ووجه عضو لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، بخالص الشكر والتقدير للدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والري السابق، على المجهودات الكبيرة المبذولة خلال السنوات الماضية، متمنيا من  الدكتور هاني نبهان سويلم، وزير الموارد المائية الحالي، مواصلة مسيرة العمل والانجاز لتطوير وتحديث المنظومة المائية وخدمة المواطنين بأعلى درجة من الكفاءة والفاعلية  بالوزارة بما يملكه من خبرات دولية ومحلية وعلمية كبيرة.


كما أكدت النائبة أميرة الحداد، عضو لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، أن هناك عدة أولويات لابد من وضعها على أجندة وزير الري الجديد الدكتور هاني سويلم، لتوفير مياه نهر النيل لحماية الرقعة الزراعية، بالإضافة إلى تنمية المنتجات الزراعية العذائية، وحماية الأمن الغذائي. 


وأشارت الحداد، إلي أولويات وزارة الموارد المائية والري، وهي تطهير الترع بالإضافة إلى ابتكار آليات حديثة في توفير مياه نهر النيل، كتحويل مياه الصرف الي مياه صالحة لاستخدامها في ري الأراضي الزراعية.

وقالت عضو لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، أنه خلال تجولها في محيط الدائرة المسؤولة عنها وجدت الترع مغطاه بورد النيل، لافتة أن تطهيرالترع يؤدي  إلي الحفاظ علي أكبر قدر ممكن من المياه، متمنية من الدكتور هاني عاطف سويلم وزير الري الجديد المتابعة المستمرة لوكلاء الوزارة في المحافظات للنهوض بالرى.

وأشادت النائبة أميرة الحداد، بالتغييرات الوزارية الجديدة على حكومة المهندس مصطفى مدبولي، معربة عن سعادتها بتولي النائب أحمد سمير، رئيس لجة الشئون الاقتصادية بالمجلس، مهام وزارة الصناعة والتجارة خلفا للدكتورة نيفين جامع، متمنية له النجاح والتوفيق في المرحلة القادمة.

تابع موقع تحيا مصر علي