عاجل
الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 الموافق 08 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير النقل: «أسعار تذاكر السكك الحديدية لازم تزيد»

وزير النقل كامل الوزير
وزير النقل كامل الوزير

أكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أن كل المسؤوليين أجمعوا على زيادة أسعار التذاكر بالسكك الحديدية، موضحا أن التذاكر يجب أن تزيد في الفترة المقبلة، ألا أن الرئيس السيسي والحكومة تتروى في زيادة الأسعار في الوقت الحالي مراعاة للبعد الاجتماعي والأزمات التي تراها الدولة في الوقت الحالي. 

وأضاف "الوزير"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن  زيادة أسعار تذاكر السكك الحديدية لن يكون في أول شهر سبتمبر المقبل، والحكومة ترى أن زيادة الأسعار لا تكون في الوقت الحالي، خاصة وأن الرئيس السيسي أعلن عن تطبيق حزمة من القرارات التي تساعد المواطن المصري. 

وزير النقل: الحكومة هي من تحدد موعد زيادة أسعار تذاكر السكك الحديدية 

وعن موعد زيادة الأسعار عقب قائلا إن اقتراح زيادة أسعار تذاكر السكك الحديدية سيتم تقديمه مرة أخرى بعدما يشعر المواطن المصري في تحسن الأسعار، وتطبيق حزمة القرارات الاجتماعية بالكامل ويشعر بها المواطن المصري، "وقتها هنقدم الاقتراح من تاني عشان زيادة أسعار السكك الحديدية، والحكومة وقتها تحدد موعد زيادة الأسعار وقتها". 

وزير النقل ينفي سفره لسويسرا لبيع أحد الموانئ المصرية 

ونفى وزير النقل، كل ما يتردد عن سفره لسويسرا أو الصين لبيع أحد الموانئ المصرية مثلما يتردد على مواقع التواصل الاجتماعي من شائعات في الوقت الحالي، مؤكدا:"لم أذهب لسويسرا نهائيا وأنا وزيرًا للنقل، ومصر لن تبيع أي موانئ ملك لها". 

واستكمل وزير النقل أن الرئيس السيسي وجه بجعل مصر مركز للتجارة العالمية واللوجستيات، موضحا أن مصر تعاقدت مع مشغلين عالميين لتشغيل وإدارة الموانئ المصرية في الفترة المقبلة، مشددا على أن مصر لن تبيع موانئ ملك لها نهائيا، وأن كل ما يتردد من شائعات في الفترة الماضية ليس له أي أساس من الصحة. 

وأكد أن مصر لديها إمكانيات متميزة يمكن استغلالها وهذا ما وجه به الرئيس السيسي في الفترة الماضية، موضحا أن ميناء السخنة سيكون أكبر ميناء محوري في البحر الأحمر لخدمة التجارة العالمية. 

تابع موقع تحيا مصر علي