عاجل
الأحد 02 أكتوبر 2022 الموافق 06 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير النقل: «رئيس الأهلى» سيدفع 6 مليون يورو لإطلاق اسم كمبوند خاص به على أحد محطات المونوريل

كامل الوزير وزير
كامل الوزير وزير النقل

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن وسائل النقل الحديث مثل المونريل تكلفتها الاستثمارية عالية جدا، والوزارة تعمل على استغلالها مواردها من أجل زيادة الدخل من خلال الطرق الاستثمارية المختلفة التي تطرحها الوزارة، موضحا أن الوزارة وضعت خطة الرئيس السيسي التى صدق عليها  وجاءت من أفكار المواطنين. 

وأضاف "الوزير"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن  الوزارة ترغب في تنمية مواردها من خلال عمل إعلانات على تذاكر وسائل النقل الحديثة كنوع من الاستثمار، وإعلانات في الوسائل نفسها، إلى جانب عرض إعلانات في الشاشات، فضلا عن استغلال اسم المحطات الحديثة كنوع من الاستثمار والإعلان.

وزير النقل: رجل الأعمال ياسين منصور سيدفع 6 مليون يورو لتسمية أحد المحطات باسمه 

وأشار وزير النقل، إلى أن رجل الأعمال ياسين منصور  رئيس شركة  الأهلى  دفع حوالي مليون يورو من أصل 6 مليون يورو سيتم دفعهم بالتقسيط من أجل تسمية احد المحطات باسم كمبوند خاص به كنوع من أنواع الترويج لها من وسائل النقل الحديث، وتستثمر الدولة المصرية منه، موضحا أن ياسين منصور تعاقد مع مصر من أجل وضع اسم الكمبوند الذي يملكه على أحد محطات وسائل النقل الحديثة. 

وأوضح وزير النقل، أن وسائل النقل الحديثة ستكون سعر تذكرتها مرتفعة قليلا، موضحا أن الوزارة تعمل على التعاقد مع المحلات الموجودة أمام  محطة عدلي منصور بـ 42 مليون جنيه في العام الواحد من أجل العمل على الاستثمار في تلك المحلات. 

واستكمل وزير النقل أن الصالة الكبرى في محطة عدلي منصور ستحتوي على ماكينات الصراف الآلي ومحلات ومطاعم مشهورة سيتم العمل على الاستثمار فيها لزيادة الدخل منها. 

ولفت إلى أن شركتي نريك وتالجو الإسبانية ستتعاون من أجل تصنيع ألف عربة سكة حديد محلية داخل مصر، موضحا أن الدولة المصرية اشترت 1300 عربة سكك حديد بمليار يورو وذلك خلال السنوات الماضية، موضحا أن تصنيع العربات في مصر سيوفر على الدولة المصرية مئات الملايين، ويساعد في تأهيل المصريين وفتح سوق عمل في مصر،| وتوطين الصناعة داخل مصر.  

تابع موقع تحيا مصر علي