عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد غضب ألمانيا.. الرئيس الفلسطيني يوضح تصريحاته حول الهولوكوست

الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني محمود عباس والمستشار الألماني شولتز

أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس بيان توضيحا حول التصريحات التى أدلى بها خلال مؤتمر الصحفى المشترك الذي انعقد فى برلين مع المستشار الألماني أولاف شولتز حول مذبحة الهولوكوست. 

تحيا مصر

الرئيس الفلسطيني: مذبحة الهولوكوست ابشع الجرائم فى تاريخ البشرية
 

ووفق وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا":" يؤكد الرئيس الفلسطيني أن مذبحة الهولوكوست ابشع الجرائم التى حدثت فى تاريخ البشرية الحديث". 

وذكر الرئيس الفلسطيني أنه:" لم يكن المقصود فى إجابته إنكار خصوصية الهولوكوست، التى ارتكبت فى القرن الماضي، فهو مدان بأشد العبارات".

وذكرت الوكالة الفلسطينية أن المقصود بالجرائم التي تحدث عنها الرئيس الفلسطيني، فهى المجازر التي ارتكبت بحق الشعب الفلسطيني منذ النكبة على أيدي القوات الإسرائيلية، وهى جرائم لم تتوقف حتي الآن. 

 

 

عباس: إسرائيل ارتكبت 50 هولوكوست بحق الفلسطينيين

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد صرح خلال مؤتمر مع المستشار الألماني فى برلين  أن إسرائيل ارتكبت منذ عام 1947 حتي اليوم 50 مجزرة فى 50 موقعا فلسطينيا" 

وفى سياق ذاته، أعرب المستشار الألماني، أولاف شولتز، عن غضبه من تصريحات عباس قائلا فى تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر:" أشعر بالغضب الشديد من التصريحات التي أدلى بها الرئيس الفلسطيني محمود عباس" مضيفا فى التغريدة:" أدين أي محاولة لإنكار جرائم الهولوكوست".

 

ووصل الرئيس الفلسطيني، مساء الاثنين، إلى برلين فى زيارة رسمية لم تعلن مدته، وخلال الزيارة بحث الرئيس الفلسطيني مع المستشار الألماني، التطورات فى المنطقة، والجهود المبذولة لإحياء عملية السلام والعلاقات الثنائية بين البلدين. 

وتطرق الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع المستشار الألماني أولاف شولتز سبل حماية حل الدولتين عبر مطالبة المجتمع الدولى بوقف الاعتداءات الإسرائيلية والاعتراف بدولة فلسطين وعضويتها الكاملة فى الأمم المتحدة.

تابع موقع تحيا مصر علي