عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«مستكتر تكتب محطة باسمي..»..ردود فعل ساخرة بعد إطلاق أسماء رجال أعمال على محطات القطارات الجديدة

تحيا مصر

رصد موقع تحيا مصر ردود الفعل الساخرة، بعد إعلان وزارة النقل  إطلاق أسماء رجال الأعمال على بعض المحطات لمترو المنورويل والقطار الكهربائي، مقابل دفع تكاليف إنشاء محطات ركاب في بعض مشروعاتها الجارية.

وتناول الفنان  محمدعبد اللطيف القرار بطريقة ساخرة، حيث صور الفنان بريشته، حيث صور زوجة جالسة على «كرسي» وتقول لزوجها: «مستكتر تكتب محطة قطر باسمي؟!».

وأشار وزير النقل، إلى أن رجل الأعمال ياسين منصور  رئيس شركة  الأهلى  دفع حوالي مليون يورو من أصل 6 مليون يورو سيتم دفعهم بالتقسيط من أجل تسمية احد المحطات باسم كمبوند خاص به كنوع من أنواع الترويج لها من وسائل النقل الحديث، وتستثمر الدولة المصرية منه، موضحا أن ياسين منصور تعاقد مع مصر من أجل وضع اسم الكمبوند الذي يملكه على أحد موزير النقل: «رئيس الأهلى» سيدفع 6 مليون يورو لإطلاق اسم كمبوند خاص به على أحد محطات المونوريلحطات وسائل النقل الحديثة.

وزير النقل: «رئيس الأهلى» سيدفع 6 مليون يورو لإطلاق اسم كمبوند خاص به على أحد محطات المونوريل

وأوضح وزير النقل، أن وسائل النقل الحديثة ستكون سعر تذكرتها مرتفعة قليلا، موضحا أن الوزارة تعمل على التعاقد مع المحلات الموجودة أمام  محطة عدلي منصور بـ 42 مليون جنيه في العام الواحد من أجل العمل على الاستثمار في تلك المحلات. 


واستكمل وزير النقل أن الصالة الكبرى في محطة عدلي منصور ستحتوي على ماكينات الصراف الآلي ومحلات ومطاعم مشهورة سيتم العمل على الاستثمار فيها لزيادة الدخل منها.

ولفت إلى أن شركتي نريك وتالجو الإسبانية ستتعاون من أجل تصنيع ألف عربة سكة حديد محلية داخل مصر، موضحا أن الدولة المصرية اشترت 1300 عربة سكك حديد بمليار يورو وذلك خلال السنوات الماضية، موضحا أن تصنيع العربات في مصر سيوفر على الدولة المصرية مئات الملايين، ويساعد في تأهيل المصريين وفتح سوق عمل في مصر،| وتوطين الصناعة داخل مصر.  

وقال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن وسائل النقل الحديث مثل المونريل تكلفتها الاستثمارية عالية جدا، والوزارة تعمل على استغلالها مواردها من أجل زيادة الدخل من خلال الطرق الاستثمارية المختلفة التي تطرحها الوزارة، موضحا أن الوزارة وضعت خطة الرئيس السيسي التى صدق عليها  وجاءت من أفكار المواطنين. 

تابع موقع تحيا مصر علي