عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منسق حياة كريمة في الإسكندرية: الرئيس وجه باستمرار المشاريع لخدمة الأسر الأكثر احتياجا

مبادرة حياة كريمة
مبادرة حياة كريمة

قال محمد شعبان، منسق مؤسسة حياة كريمة في محافظة الإسكندرية، إن الرئيس السيسي وجه بضرورة الاستمرار في مشاريع حياة كريمة خلال الفترة المقبلة، من أجل استمرار العمل على خدمة الأهالي والمواطنين في القرى والمراكز الأكثر احتياجا على كافة مراكز ومحافظات الجمهورية. 

وأضاف "شعبان"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت في برنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، وينقلها تحيا مصر، أن مركز برج العرب من المراكز الموضوعة ضمن المراكز التي يتم تطويرها من قبل مبادرة حياة كريمة في المرحلة الأولى من المبادرة، موضحا أن هذا المركز واحد من المناطق التي لم تكن مربوطة بشكل نهائي بالصرف الصحي، وكانت من أول المشروعات التي تم التخطيط لها بعمل صرف صحي بشكل كامل في المركز بالكامل، "مكنش فيه صرف صحي خالص في المركز ده". 

وتابع منسق مؤسسة حياة كريمة في الإسكندرية، أنه من المخطط أيضا أن يتم إدخال الغاز الطبيعي في كافة المناطق والقرى داخل مركز برج العرب، ولكن ذلك سيكون في المراحل النهائية بعد الانتهاء من كافة مشاريع البنية التحتية التي تتم داخل المركز في الوقت الحالي. 

منسق حياة كريمة بالإسكندرية: نعمل في 6 مشاريع تابعة لقطاع الشباب والرياضة في مركز برج العرب 

وأشار منسق حياة كريمة، أن مبادرة حياة كريمة تقوم بعمل  6 مشروعات تابعة لقطاع الشباب والرياضة، إلى جانب العمل في مشاريع الصحة من خلال العمل على تطوير وحدة صحة ابو صيل من أولى الوحدات الصحية التي تخدم قطاع كبير من المواطنين بقرية أبو صيل، لافتا إلى أنه التطوير الصحي لم يتم فقط في مبنى العيادات ولكن بناء سكن للأطباء بالقرب من الوحدة الصحية حيث إن المشكلة هناك أن تلك المناطق البعيدة عن الكثافة السكانية يوجد مشكلة في أطقم طبية ولم يكن هناك أطقم طبية كافية، ولذلك قامت مبادرة حياة كريمة بعمل سكن للأطباء. 

وشدد على أن نسب الإنجاز من النسب المميزة في محافظة الإسكندرية وقريبا سيتم الانتهاء من كافة مشروعات المرحلة الأولى المخطط لها، موضحا أن عدد المشروعات الموجودة في المبادرة حوالي 86 مشروع. 

وأتم أن برج العرب من المناطق التي لم يكن يُقدم لها خدمات ولا يحدث لها تطوير، وهناك سعادة كبيرة وردود فعل إيجابية لمشاريع مبادرة حياة كريمة داخل مركز برج العرب. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي