عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إيناس عبد الحليم: استبشر خيرا بوزير الصحة الجديد.. و مبادرة إحياء الولادة الطبيعية جاءت استجابة لطلبنا

النائبة إيناس عبد
النائبة إيناس عبد الحليم

أشادت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، بأول قرارات وزير الصحة الجديد  الدكتور خالد عبد الغفار، بشأن الإعلان عن خريطة صحية لمصر لمدة 6 أشهر من الآن، والتى تتضمن كافة البيانات المتعلقة بمختلف الأمراض وفقا لنتائج المبادرات الصحية وكافة الاحتياجات بمختلف المحافظات والأماكن التي تحتاج لدعم صحى.

تحيا مصر

وأثنت عضو مجلس النواب على مبادرة الوزير بشأن إحياء الولادة الطبيعية، والبعد عن الولادة القيصرية غير الضرورية، مشيرة أن هذه أول استجابة لطلباتنا بمجلس النواب من إحاطة ومناقشة عامة وتقارير صادرة من لجنة الصحة وفقا لما تقدمت به والتى انتهت باعاة النظر فى آلية الولادة القيصرية وتحوله الى "بيزنس" لاسيما وانه يتم فى حالات لا تحتاج الى القيصري واستغلاله كطريق سريع لجني الأموال من بعض الأطباء.


كما أشادت عبدالحليم، باهتمام وزير الصحة بالمستشفيات الجامعية معتبرها تعد بمثابة قوة ضاربة خاصة في المحافظات وتوفير كافة الخدمات الطبية للمواطنين من خلالها ، وايضا تأهيل الكوادر الطبية ودعمها من أجل مشروع التأمين الصحي الجديد.
 

وطالبت الدكتورة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، سرعة الانتهاء من اللائحة التنفيذية للمجلس الصحى المصرى، كي يتم تفعيل هذا القانون والذى يستهدف توحيد البروتوكولات العلاجية بحيث تكون هناك ضوابط حاكمة يلتزم بها الجميع.

الصحة: تقديم الخدمات الطبية والوقائية لـ 70 ألف مواطن بمستشفيات الصدر خلال الشهر الماضي

هذا و أعلنت وزارة الصحة والسكان تقديم الخدمة الطبية والوقائية لـ 70 ألف و59 متردد على مستشفيات الأمراض الصدرية بجميع محافظات الجمهورية خلال شهر يوليو الماضي، وذلك ضمن إستراتيجية الوزارة لتحسين مؤشرات الصحة العامة للمواطنين.


وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم فرز الحالات طبقًا لبروتوكول وزارة الصحة والسكان، ودخول 2630 حالة لتلقى الخدمة العلاجية "بالمجان" بالمستشفيات، لافتًا إلى أن الوزارة تنتهج في مجال الأمراض الصدرية استراتيجية تقوم على أساس الشقين الوقائي والعلاجي ويتم تنفيذهما من خلال وحدات الصدر المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

وأضاف عبدالغفار، أنه تم إجراء الكشف والأشعة لـ5آلاف و312مواطن عن طريق سيارة الأشعة المتنقلة خلال شهر يوليو الماضي، لافتًا إلى وضع خطة للتطوير تشمل تزويد المستشفيات بالتجهيزات الطبية والغير طبية حيث تم تركيب جهاز للأشعة المقطعية بمستشفى صدر كفر الشيخ.

ومن جانبه قال الدكتور محمد حسنين رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي، إنه تم توفير 2000 كاشف من كواشف "الجين اكسبرت" الحديثة المُستخدمة فى اكتشاف الدرن ومقاومته لعقار "الريفامبيسين"، مشيرًا الى المرور على 11 مستشفي ومستوصف للأمراض الصدرية التي بها أجهزة جين اكسبرت لمتابعة سير العمل بهذه الأماكن.

تابع موقع تحيا مصر علي