عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«تمريض الأزهر» تعلن الأوراق المطلوبة لاختبارات القبول بالكلية

تحيا مصر

أعلنت كلية التمريض بنات بجامعة الأزهر بالقاهرة، الأوراق المطلوبة للتقدم لاختبارت القدرات للقبول بالكلية، التي تؤدى يوم الأحد المقبل.

تحيا مصر

الأوراق المطلوبة للتقدم لاختبارات القدرات بتمريض الأزهر

وأوضحت الكلية أن الأوراق المطلوبة للتقدم لاختبارات القدرات هي "صورة البطاقة ومعها رقم الهاتف، صورة إيصال فوري، صورة طلب الالتحاق الذي تمت طباعته من موقع تسجيل اختبارات القدرات، صورة شهادة الثانوية الأزهرية".

وشددت كلية التمريض على عدم دخول أولياء الأمور لقاعات الاختبارات التي ستؤدى على أجهزة كومبيوتر.

وأشارت إلى أنه بعد اجتياز الطالبات الاختبارات التحريرىة، سيتم إعلان ـأسماء المقبولات بمواعيد المقابلة الشخصية التي لا تشترط أن تكون فى نفس اليوم.

كان الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، ناشد طلاب الثانوية الأزهرية بسرعة التسجيل لأداء اختبارات القدرات بالكليات التي تتطلب ذلك، قبل يوم الجمعة المقبل.

وشدد نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، على أنه لن يعاد فتح باب تسجيل الرغبات مرة أخرى بعد هذا التاريخ.

احتفالية "المعلمة القدوة"

ونظم قطاع المعاهد الأزهرية، برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، أمس، حفلًا لتكريم الفائزين في مسابقتي" المعلمة القدوة" و"الأزهري الصغير"، بحضور الدكتور نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والدكتور سلامة داوود، رئيس جامعة الأزهر،  والشيخ أيمن عبد الغني، القائم بأعمال رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، ولفيف من قيادات وعلماء الأزهر الشريف.

أسماء الفائزين في مسابقة "الأزهري الصغير"

وحرصت قيادات الأزهر على المشاركة في الاحتفالية لتهنئة وتكريم الفائزين، وفازت بالمركز الأول في مسابقة "الأزهري الصغير" الطالبة، سما سواح حسانين، من منطقة القاهرة الأزهرية، وفازت بالمركز الأول مكرر الطالبة رزان عصام، من منطقة الإسماعيلية الأزهرية، وحصل على المركز الثاني الطالب الحسن

الصديق أبو جنبه، من منطقة دمياط الأزهرية ، وبالمركز الثالث الطالبة حفصة حلمي بسيوني، من منطقة كفر الشيخ الأزهرية.

الحاصلات على لقب "المعلمة القدوة"

وتم تكريم المعلمات الحاصلات على المراكز الأولى في مسابقة"المعلمة القدوة"، وهن؛ أ.سامية خلف إبراهيم، من منطقة الشرقية، أ.ندى أحمد المنصوري، من منطقة الدقهلية، و أ.ألاء عبد الوهاب أحمد، من منطقة القاهرة، وأ.أمنية أسامة محمد، من منطقة البحر الأحمر، و أ.نهلة محمود الشافعي ، من منطقة الجيزة ، و أ.إيمان علي محمود الجنيدي، من منطقة الإسماعيلية، و أ.شيماء محمد عبد العزيز، من منطقة الغربية ، و أ.إيمان محمد السيد، من منطقة كفر الشيخ، و أ.شيماء أحمد عبد الرحمن، من منطقة الإسكندرية، و أ.هناء محمد أبو النجاه، من منطقة البحيرة، وأ.أسماء سعيد جمعة، من منطقة شمال سيناء.

هدف المسابقة

وتهدف مسابقة "المعلمة القدوة" إلى تحفيز المعلمات وغرس روح التنافس في نفوسهن وتكريمهن على ‏ما ‏يقمن به من جهد مع الأطفال؛ فالمعلمة هي الأم الثانية للطفل، كما تهدف مسابقة "الأزهري الصغير" ‏إلى تحفيز الأطفال على المذاكرة وحفظ كتاب الله وتلاوته والمداومة على حفظه.

تابع موقع تحيا مصر علي