عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد التقديم للجامعات الاهلية ٢٠٢٢.. الشروط والخطوات

الجامعات الأهلية
الجامعات الأهلية

موعد التقديم للجامعات الاهلية ٢٠٢٢.. أعلن مجلس الجامعات الأهلية والخاصة عن الحد الأدنى للقبول بالجامعات، وذلك خلال اجتماع مشترك، برئاسة الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي.

تنسيق الجامعات الأهلية والخاصة ٢٠٢٢

وجاء الحد الأدنى للقبول الذي يسمح للطالب بالتقدم للالتحاق بكافة التخصصات بكليات الجامعات الخاصة والأهلية، على النحو التالي:

المجموعة  تشمل جامعات

1. جامعات خاصة: (6 أكتوبر، أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، مصر للعلوم والتكنولوجيا، مصر الدولية، الألمانية، الأهرام الكندية، البريطانية في مصر، الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات، فاروس، النهضة، المستقبل، المصرية الروسية.، الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، هليوبوليس، الجيزة الجديدة، دراية، بدر، حورس، المصرية الصينية، ميريت، سفنكس، السلام، بدر، الصالحية الجديدة، الحياة).

2. جامعات أهلية: (المنصورة الجديدة، المصرية للتعلم الإلكترونى الأهلية، النيل الأهلية، الأهلية الفرنسية في مصر، مصر للمعلوماتية، أسيوط الأهلية، المنصورة الأهلية، المنيا الأهلية، المنوفية الأهلية، حلوان الأهلية، الزقازيق الأهلية، بنها الأهلية، قنا الأهلية، الإسكندرية الأهلية، بني سويف الأهلية).
3. 
المجموعة (ب) وتشمل جامعات: (الجلالة، العلمين الدولية)
المجموعة (ج) وتشمل جامعات: (سيناء بفرعيها، شرق بورسعيد الأهلية، الإسماعيلية الجديدة الأهلية)
المجموعة (د) وتشمل جامعة: (الملك سلمان الدولية بفروعها الثلاثة).

خطوات التقديم للجامعات الأهلية 2022-2023

-الدخول على رابط التقديم للجامعات الأهلية 2022-2023.

-الضغط على أيقونة وبعد ذلك إنشاء حساب

- تسجيل البريد الإلكتروني.

-تسجيل كلمة المرور.

-تسجيل كلمة المرور.

-بعد ذلك البدء في التسجيل.

-تسجيل البيانات المطلوبة وهي "تاريخ الميلاد والاسم عربي و إنجليزي والرقم القومي والنوع والعنوان والمحافظة ورقم الهاتف المحمول".

- إضافة صورة شهادة الثانوية.

- كتابة سنة الحصول على الشهادة.

- حفظ البيانات.

- الانتقال لصفحة الرغبات.

- اختيار اسم الجامعة.

- اختيار التخصص.

- الضغط على زر إضافة.

- الضغط على زر حفظ وخروج.

موعد التقديم للجامعات الاهلية ٢٠٢٢

موعد التقديم للجامعات الاهلية ٢٠٢٢.. أما فيما يخص موعد التقديم للجامعات الأهلية، فلم تعلن وزارة التعليم العالي، أية تفاصيل بخصوص موعد التقديم، ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن كافة التفاصيل خلال أيام.

موعد التقديم للجامعات الاهلية.. من جانبه، أكد الدكتور عادل عبد الغفار أن الجامعات الأهلية الجديدة تهدف إلى إتاحة فرص كبيرة لمنظومة التعليم العالى والبحث العلمى مشيرا إلى افتتاح تلك الجامعات لاستقبال طلاب الثانوية العامة والحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية هذا العام مشيرا إلى أن هذا يتمثل فى مسارين أساسيين المسار الأول أن الرئيس السيسى وجه منذ عام بزيادة عدد الجامعات الأهلية كمسار مهم للتعليم العالى وخلال عام فقط ستبدأ الدراسة فى 12 جامعة أهلية تضاف إلى المنظومة.

وتابع المستشار الإعلامي لوزارة التعليم العالى، أن القبول فى هذه الجامعات الأهلية سيكون على غرار التنسيق الحكومى بحد أدنى للمجموع، وهو ذات الحد الأدنى للجامعات الخاصة وسيتم تخصيص مرحلة تنسيق مستقلة تماما عن التنسيق الخاص بالجامعات الحكومية.

تابع موقع تحيا مصر علي