عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ساهمت في حل مشكلة 20 ألف مواطن.. برلمانيون: هيئة الأوقاف تلعب دور اً مهماً في دعم مشروعات حياة كريمة

هيئة الأوقاف المصرية
هيئة الأوقاف المصرية

أكد  عدد من أعضاء مجلس  النواب، أن وزارة الأوقاف تلعب دورا كبير في المبادرة الرئاسية حياة كريمة، من خلال توفير الأراضي اللازمة لبناء المشروعات الخدمية عليها، عن طريق الاستبدال.

تحيا مصر

ومن جانبه، أشاد  النائب عبدالله لاشين عضو مجلس النواب، بالجهود الكبيرة التي تقوم بها هيئة الأوقاف المصرية للحفاظ علي مال الوقف، وذلك من خلال بيع الاراضي بالسعر العادل تنفيذ لتوجيهات القيادة السياسية ، مؤكدا ان الدكتور مختار جمعة احدث نقلة كبيرة في ملف الاستثمار داخل هيئة الأوقاف .

دعم مشروعات حياة كريمة

وأوضح لاشين، أن الهيئة تحولت إلى كيان اقتصادى عملاق بفضل النشاط الكبير للمهندس علاء عبدالعزيز  رئيس الهيئة، والذي يحرص دائما علي تعظيم الموارد والعمل على استثمار كافة أراضي الهيئة في مختلف المحافظات.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن رئيس هيئة الأوقاف وقام بتوقيع عدد من بروتوكولات التعاون مع المحافظين لإنشاء مشروعات استثمارية علي أراضي الأوقاف في مختلف المحافظات وأصبحت تلك الأراضي التي كانت عبارة عن خرابات مورد مهم من موارد الاقتصاد وتحولت من بقعة مظلمة إلى أماكن مضيئة يشار إليها بالبنان بفضل المشروعات الكبيرة التي نُفذت عليها .

وفي ذات السياق، أكد النائب علاء عبدالنبي عضو مجلس النواب، أن المهندس ضاحي محمود ، وكيل وزارة الملكية والزراعة  بهيئة الأوقاف والذي لعب دور كبيرا في وضع أطلس الأوقاف، يحرص علي متابعة شكاوي النواب والعمل علي حلها في مختلف المحافظات .

وأكد عبدالنبي، أن المهندس ضاحي محمود  نجح  في حل مشكلة كانت تواجه الاف المواطنين بمركز كفر صقر بمحافظة الشرقية الذين اشتكوا من عدم قدرة الشباب علي ممارسة الرياضة بسبب انبعاث رائحة كريهة من مروي مائي تابع للهيئة، وعلي الفور شكل لجنة فنية من الهيئة والتي أوصت بتغطيته .


يذكر أن شباب قرية ابن العاص مركز كفر صقر  ناشدوا رئيس الوزراء ووزيرا الأوقاف والري بسرعة حل مشكلة الرائحة  الكريهة التي تخرج من مروي مائي  ملاصق لمركز الشباب تابع لهيئة الاوقاف بالشرقية وهو ما دفع الشباب للعزوف عن ممارسة الرياضة .

تابع موقع تحيا مصر علي