عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مجلس التعاون الخليجي يعزي الجزائر فى ضحايا حرائق الغابات

حرائق غابات- صورة
حرائق غابات- صورة أرشيفية

أعرب مجلس التعاون الخليجي عن خالص تعازيه للجزائر فى ضحايا حرائق الغابات التي شهدتها عدد من الولايات فى شمالي البلاد. 

تحيا مصر 

المجلس الخليجي يقدم تعازيه للجزائر

وقال مجلس التعاون الخليجي فى بيان له :" أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، نايف فلاح مبارك الحجرف، عن تعازيه ومواساته لجمهورية الجزائرجراء حرائق الغابات التي اندلعت فى عدد من الولايات شرقى الجزائر، مما اسفر عن سقوط عدد من الضحايا". 

وأكد مجلس التعاون الخليجي على وقوفه مع الجزائر، وقدم الأمين العام للمجلس التعازي والمواساة لأهالى وذوي الضحايا، وتمنياته بالشفاء العاجل لجميع المصابين. 

وكانت المديرية العامة للحماية المدنية، قد أعلنت انها سجلت 40 حريقا منها 17 فى ولاية الطارف و 3 فى سوق هارس، سطيف وقالمة، التى سجلت درجات حرارة قياسية.

 

 

فيما افادت وسائل إعلام جزائرية، بارتفاع حصيلة أعداد ضحايا حرائق الغابات فى الجزائر إلى 37 شخصا فى ثلاثة ولايات من بينهم 26 قتيلا فى الجزء الشمالى للبلاد. 

ارتفاع ضحايا حرائق الغابات إلى 37 شخصا

وذكرت تقارير إعلامية أن أرتفاع حصيلة ضحايا الحرائق فى الجزائر إلى 37 أغلبهم فى ولاية الطارف. 

وقدم الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، خالص تعازيه لأسر الضحايا، مؤكدا ان الدولة ستقف بجانبهم وستعمل على إخماد هذه الحرائق الذي اجتاحت عدد من الولايات. 
وأضاف الرئيس الجزائري أنه :" سيتم توفير كافة الإمكانات البشرية والوسائل المادية لإخماد الحرائق والتكفل بالمصابين" 

الجزائر: الحرائق بفعل فاعل

ويذكر أنه تم استخدام طائرات الهليكوبتر من أجل إلقاء المياه على المناطق المشتعلة، وذكر وزير الداخلية فى تصريح له إن بعض الحرائق كانت بفعل فاعل وتسبب فيها أشخاص. 

الجدير بالذكر، أن المناطق الشمالية من البلاد تتأثر من كل عام بحرائق الغابات، وتتزايد هذه المشكلة بسبب التغيرات المناخية، ففى العام الماضي لقى 90 شخصا مصرعهم فى حرائق الغابات التى اجتاحت شمال البلاد كما دمر أكثر من 100 ألف هكتار من الغابات.

تابع موقع تحيا مصر علي