عاجل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 الموافق 04 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى بكري يناشد المصريين: «اللي معاه دولار واحد يوديه البنك»

الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري

ناشد مصطفى بكري، المصريين بالخارج بضرورة دعم الدولة المصرية في الوقت الحالي من خلال تحويل أموالهم من الخارج إلى مصر في ظل الضغط الكبير على الجنيه المصري أمام الدولار في الوقت الحالي، والتحديات الكبيرة الاقتصادية التي تواجهها الدولة المصرية في الوقت الحالي. 

وقال مصطفى بكري، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، إن يجب على المصريين أن يحموا بلدهم، حيث إن مصر تتعرض لمشاكل وأزمات وتحديات عديدة في الوقت الحالي، ولا يجب على أحد أن يتلاعب بالنار، مضيفا: "الحد ده معروف وعاوز يفتعل أزمة بلا سبب، البلد دي خيرها على الكل ولازم الكل يشترك". 

مصطفى بكري يناشد المصريين: يجب مساندة الدولة في هذا التوقيت 

وناشد: "أنا بطلب من كل واحد عنده فلوس برا، الأخ اللي عنده 429 مليون دولار هو أخوه، يا أخ نجيب وغيره، كلهم حاطين فلوسهم برا هاتوهم البلد، البلد بتعاني من أزمة حقيقية ومشاكل حقيقية".

ودعا مصطفى بكري المصريين بضرورة دعم الدولة المصرية وخاصة المصريين في الخارج، "اللي عنده دولار واحد يجيبه هنا للدولة المصرية ويحطها في البنوك المصرية، واعتقد أن البنوك المصرية آمنة والدولة فيها دستور وقانون وهتقدر تحمي فلوسك هنا متقلقش". 

وأردف أن الوطنية الحقيقية أن تكون بجانب بلدك، بدلا من الكلام والهجوم والانتقادات بدلا هدف، مشددا على أن الوطنية الحقيقية أنه حينما يكون المواطن معه أموال ودولارات يسند بها الدولة المصرية، "اللي حاطط مبالغ برا في كذا بنك لكذا فرد ما هي من مصر، وشغله في مصر، ما تيجوا تشوفوا رجال الأعمال الوطنيين الحقيقين في مصر اللي بيشتغلوا ورافضين يعملوا مشاريع برا ويحطوا فلوسهم برا". 

وأكد أن مصر بلد الأمن والأمان، ويجب على الجميع أن يقف بجانب الدولة ويسند الدولة المصرية، بدلا من أن تقترض الدولة المصرية في الوقت الحالي من صندوق النقد الدولي، مضيفا أنه يجب على المواطنين الشرفاء الوقوف بجانب مصر في الفترة الحالية، "اثبتوا فعلا جدارتكم ووطنيتكم، لازم نقف مع بلدنا، لازم الكل يبين أنك صادق، كل اللي عنده قرش ومتحول بالطريقة الرسمية دخلهم مصر". 

 

تابع موقع تحيا مصر علي